وزير الثقافة ينعي الأديب فايز محمود

تم نشره الثلاثاء 12 تمّوز / يوليو 2011 12:53 مساءً
وزير الثقافة ينعي الأديب فايز محمود

 المدينة نيوز- نعى وزير الثقافة جريس سماوي الأديب الأردني فايز محمود الذي انتقل إلى رحمته تعالى مساء امس الاثنين عن 71 عاما ، بعد معاناة شديدة من المرض ، وسيشيع جثمان الراحل بعد صلاة عصر اليوم الى مقبرة المفرق .

وقال سماوي ان الوسط الثقافي الأردني خسر مبدعا ومثقفا ومفكرا أسهم في رفد المكتبة العربية بعدد وفير من المؤلفات التي تهتم بسائر حقول الفكر والإبداع والمعرفة.

واضاف سماوي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الأديب الراحل كان نشيطا في الروابط والمنتديات الثقافية وشاهدا على مرحلة مهمة من تاريخ الأمة الأدبي والثقافي رغم الظروف الصحية والحياتية التي ألمت به في السنوات الأخيرة إلا انه كان مواظبا على التواصل مع الجسم الثقافي والمبدعين الأردنيين .

وقال ان الوزارة إذ تنعى الأديب الراحل بصفته مبدعا وموظفا سابقا في وزارة الثقافة لتتمنى ان يبقى اثر كتاباته وإبداعاته متواصلا للأجيال المقبلة .

والاديب الراحل من مواليد المفرق العام 1941 وعمل مستشارا لوزير الثقافة ومستشارا ثقافيا للعديد من المؤسسات ، ورئيسا لتحرير مجلة صوت الجيل وعضوا في هيئة تحرير مجلة أفكار وكان عضوا في الهيئة الادارية لرابطة الكتاب الاردنيين في احدى دوراتها السابقة.

وللفقيد العديد من المؤلفات من بينها قصص: العبور بدون جدوى ، القبائل، الابله ، كتاب تيسير سبول العربي الغريب ، المفرق :تاريخ صحراوي، الاردن افاق وطنية وقومية وغيرها من الكتب الفكرية الادبية المتنوعة الاهتمامات التي تعنى بثقافة التنوير والمعرفة الانسانية.

وحاز على جائزة غالب هلسا للإبداع الثقافي من رابطة الكتاب العام 1994 وميدالية الحسين للتفوق من الفئة الأولى في مجال الآداب للعام 2000. (بترا)