انضمام مصرف الراجحي إلى كبار داعمي قرى الأطفال SOS

تم نشره الأحد 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:18 مساءً
انضمام مصرف الراجحي إلى كبار داعمي قرى الأطفال SOS
مصرف الراجحي

المدينة نيوز : وقع مصرف الراجحي مع جمعية قرى الأطفال (SOS) الأردنية، اتفاقية شراكة، تهدف الى كفالة المصاريف الجارية لمنزل أسري في قرى الأطفال SOS الأردنية، والتي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على حياة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري.
وحسب بيان صادر عن جمعية قرى الأطفال (SOS) الأردنية، اليوم الأحد، وقع الاتفاقية عن الجمعية المديرة الوطنية رنا الزعبي، وعن مصرف الراجحي المدير العام إياد جرار، والتي تأتي لدعم الجمعية لتحقيق رسالتها والمتمثلة بتأمين منزل دافىء لكل طفل.
وأعربت الزعبي عن فخرها بانضمام مصرف الراجحي لكبار داعمي الجمعية، مؤكدة أهمية الدعم المقدم من المصرف والذي يساهم في تأمين رعاية متكاملة للأطفال والشباب الأيتام وفاقدي السند الأسري، وتغطية الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي، مؤكدة أهمية دعم مؤسسات القطاع الخاص للجمعية لتحقيق أهدافها.
بدوره، قال جرار: "لطالما كانت مشاريع المسؤولية الاجتماعية أولوية لدى مصرف الراجحي، على اعتبار أن مثل هذه الشراكات هي التي تمكننا من دعم المجتمع المحلي وفئاته كافة، من خلال التعاون والتشارك مع ذوي الاختصاص والخبرة والتجربة الغنية في هذا المجال. يشار الى أن جمعية قرى الأطفال الأردنية (SOS)، هي جمعية وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، وترعى 250 طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في قراها الثلاث في عمّان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها.
وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال واتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجيتها.
--(بترا)