موسكو: تجويع المسؤولين الجدد في أفغانستان سيأتي بنتائج عكسية

تم نشره الإثنين 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:39 مساءً
موسكو: تجويع المسؤولين الجدد في أفغانستان سيأتي بنتائج عكسية
زامير كابولوف

المدينة نيوز :- قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف، "إذا كان الغرب يريد تجويع المسؤولين الجدد في أفغانستان، فهذا سوف يأتي بنتائج عكسية".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده، الاثنين، في العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح أن الأصول المالية الأفغانية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ليست لطالبان، بل هي أصول وطنية لدولة أفغانستان.

وتابع قائلا: "من أصل 9.5 مليارات دولار من ممتلكات الدولة الأفغانية، تم تجميد أكثر من 8 مليارات في الولايات المتحدة و1.5 مليار آخر مجمدة في أوروبا".

وأشار إلى أن روسيا ستشارك في المؤتمر الدولي حول أفغانستان المقرر انعقاده في إيران يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على المستوى الوزاري.

وأردف: "نأمل أن تفي الولايات المتحدة الأمريكية الوفاء بوعودها بشأن مواصلة تقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للشعب الأفغاني الآن وفي المستقبل".

وأكد أن حركة طالبان تكافح ضد تنظيم داعش الإرهابي وتقدم تضحيات في هذا السبيل، مشيرا إلى وجود مبادرات داخل الأمم المتحدة لإخراج طالبان من لائحة التنظيمات الإرهابية.

وفي 15 أغسطس/ آب الماضي، سيطرت "طالبان" على أفغانستان بالكامل تقريبا، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أمريكي اكتملت نهاية الشهر ذاته.​​​​​​​

الاناضول