" النزاهة " : ضرورة التقليل من الفساد لتحسين بيئة الاستثمار

تم نشره الثلاثاء 26 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:15 مساءً
" النزاهة " : ضرورة التقليل من الفساد لتحسين بيئة الاستثمار
مبنى مكافحة الفساد

المدينة نيوز :- واصلت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لقاءاتها التوعوية مع موظفي البلديات الرئيسية من المستويات القيادية والاشرافية والتنفيذية عبر تقنية الاتصال المرئي لتعريفهم بمعايير النزاهة الوطنية وآلية تعامل الهيئة مع قضايا وملفات الفساد، حيث التقت اليوم مع مسؤولين في بلدية الزرقاء.

مدير وحدة شؤون الاستثمار الدكتور خالد القضاة قال إن الفساد يعتبر ضريبة سلبية ومعيقة للاستثمار، يزيد من تكلفة المشاريع الاقتصادية، ويضعف الأثر الإيجابي لحوافز الاستثمار بالنسبة للمشاريع الأجنبية، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات المناسبة للتقليل من مستويات الفساد وتحقيق مستويات عالية من النزاهة والشفافية لتحسين البيئة الاستثمارية.

وأشار الى أن الهيئة تسعى الى توفير المناخ الاستثماري الآمن بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال تفعيل معايير النزاهة الوطنية في التشريعات والإجراءات المتعلقة بشؤون المستثمر.

أما المحقق فراس المومنى من وحدة العمليات فبيّن أن الوحدة تعتبر الذراع الأمني لمديريات إنفاذ القانون تضم ضباطًا وضباط صف وأفراد من جهاز الأمن العام، بالاضافة إلى محققين مدنيين من ذوي الخبرة يعملون في مجال التحقيق و العمل الميداني و الاستخباري.

من جانبها أوضحت رئيس قسم تقييم المخاطر تمارا أبو ضريس أن الخطر هو كل فعل أو ممارسة يترتب عليها فساد وأن العمل في تقييم المخاطر يتطلب أولًا تحديد الخطر في قطاع ما ثم دراسته دراسة مفصّلة من فريقٍ مختصٍ في الهيئة والجهة المعنية ثم تقييمه من خلال مصفوفة تحدد شكل الخطر عالٍ أو متوسط أو منخفض ثم توضع التوصيات والإجراءات للتعامل معه وتفادي حدوثه مرة أخرى.

وفي الختام قالت مساعد رئيس لجنة بلدية الزرقاء للشؤون الإدارية المهندسة نادية المومني أن إنجازات الهيئة وحرصها على العدالة والمساواة والشفافية تبعث الطمأنينة والراحة في بيئة العمل وبالتشارك معنا سنصل الى اقل درجات الفساد.