مؤتة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:27 صباحاً
مؤتة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
جانب من الاحتفال

المدينة نيوز :- نظمت كلية الشريعة في جامعة مؤتة، اليوم الأربعاء، احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة.
وتحدث عميد الكلية الدكتور محمود المعايطة عن دور كليات الشريعة في الجامعات الأردنية في إنتاج خطاب ديني يتناسب ورسالة عمان ويعكس سماحة الإسلام العظيم ليكون حجة قوية للأمة كلها والعودة لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتوضيح ما فيها من فكر ونهج حياة، مبينا دور الخطاب السياسي الحصيف لجلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الصورة الحقيقة للإسلام العظيم، فهو خطاب يمثل جهود جلالته المباركة ونهجه الهاشمي الداعي للوسطية والاعتدال.
بدوره، تحدث عضو الهيئة التدريسية في الكلية الدكتور عبدالله الفواز عن المناسبة باعتبارها محطة نتزود من خلالها بما ينفعنا في الدنيا والآخرة، فالرسول عليه الصلاة والسلام نور يستضاء به فقد كرَّمه الله سبحانه وتعالى بوصف أخلاقه العظيمة والتي تشكل القدوة الحسنة للأمة في السلوك والتعامل.
وأشار الدكتور علي الحريرات إلى أهمية غرس القدوة في نفوس الطلبة انطلاقاً من فلسفة الكلية ورسالتها ذات القيم الراسخة، فالرسول عليه الصلاة والسلام أرسل لتعليم البشر معالم الطريق المستقيم المؤدي إلى تزكية النفس وتطهيرها من رواسب الجاهلية والظلام.
وختم الاحتفال الذي جرى وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، بوصلة انشادية لطلبة من الكلية نالت استحسان الحضور.

بترا