اجتماع حول توسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:37 صباحاً
اجتماع حول توسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال
شعار منظمة العمل الدولية

المدينة نيوز :-  عقدت منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع ممثلين عن قطاع صناعة الألبسة ومنظمات تنموية للتأكيد على الالتزام بتوسيع نطاق رقمنة الأجور للمساعدة بحماية حقوق العمال والعاملات.
وأكد رئيس قسم الخدمات المالية الرقمية والابتكار في البنك المركزي، محمد الدويك، استمرار البنك المركزي في العمل على إصدار الأنظمة والتعليمات الضرورية، التي تساعد على الارتقاء بالحلول الرقمية والخدمات المقدمة، التي تسمح بالمعاملات القابلة للتشغيل المتبادل وبزيادة استخداماتها.
من جانبه، قال مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل، المهندس هيثم النجداوي، إن رقمنة الأجور تُسهل عملية التفتيش على الشركات، بحيث تضمن امتثال الشركة بصرف حقوق العامل أو العاملة كاملة، كما أنها تعزز جودة العمل، ويمكن شمولها في القطاعات الأخرى بالأردن.
وشدد رئيس النقابة العامة للعاملين والعاملات في صناعة الغزل والنسيج والألبسة، فتح الله العمراني، على التزام النقابة بالمساعدة على بناء ثقة العمال/العاملات والمصانع خلال إدارة عملية التغيير.
وأكد ممثل الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن، المهندس إيهاب قادري، التزام الغرفة بدعم القطاع من خلال التغلب على أي تحديات تظهر، وتمثيل القطاع لدى الجهات الحكومية والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لضمان التحول للأجور الرقميّة المسؤولة.
من جانبها، أكدت المستشارة الفنية للخدمات المالية الرقمية والتحويلات المالية للعمالة المهاجرة، في "التعاون الدولي الألماني"، عافية رشيد، الالتزام بدعم وتشجيع مزودي الخدمات المالية لتطوير حلول رقمية متكاملة تشمل الحوالات الخارجيّة وتتمحور حول العمالة، بهدف تسهيل عملية التحول للأجور الرقميّة المسؤولة لتعزيز العمل اللائق في الأردن.
--(بترا)