الحنيفات : حزمة الإقراض حققت 5 آلاف فرصة عمل

تم نشره الخميس 28 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:10 مساءً
الحنيفات : حزمة الإقراض حققت 5 آلاف فرصة عمل
وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات - ارشيف المدينة نيوز

 المدينة نيوز :- قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال زيارته اليوم الخميس لعدد من المشاريع الريادية التي تم تمويلها ضمن الحزمة الإقراضية الأخيرة، أن هذه الحزمة حققت 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وما يصل إلى 6 آلاف فرصة عمل غير مباشرة حتى الآن.

ووفق بيان صحفي للوزارة، قال الحنيفات، أنه تم تخصيص 35 مليون دينار من المخصصات الرأسمالية للوزارة كقروض بدون فائدة خصص منها 10 ملايين دينار للثروة النباتية من خلال دعم زراعة محاصيل النقص والقطاعات الهامة، مثل البذور، حيث وصل سقف التمويل لقطاع البذور إلى 50 الف دينار و 10 ملايين دينار لقطاع الثروة الحيوانية وقروض الأعلاف وأيضًا تخصيص 5 ملايين لمشاريع الشباب و 10 ملايين دينار قروض للتنمية الريفية وتمكين المرأة، حيث وصل حجم القروض إلى 22 مليون دينار وحقق قطاع التنمية الريفية وتمكين المرأة ما يصل إلى 70 % من النجاح في مجمل المشاريع وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتفقد الحنيفات يرافقه مدير عام الإقراض الزراعي عددًا من المشاريع التي حققت نجاحًا مباشرًا وملموسًا وضمن مستويات مختلفة صغرى ومتوسطة، مثل مشروع تربية الفري الممول بــ2500 دينار في لواء بني عبيد والذي حقق دخلًا شهريًا يصل إلى 5000 دينار وخلق فرصتين عمل مباشرة في المشروع وايضًا مشروع استغلال المياه المعالجة في مشتل ضمن محافظة إربد، مما حقق دخلًا ثابتًا وفرص تشغيل للأسرة المقترضة، إضافة إلى مشروع تعبئة وتدريج التمور وهذا المشروع خلق عددًا كبيرًا من فرص العمل للشباب والشابات في المنطقة وكان له اثر ايجابي ضمن خطط الوزارة الخاصة بتطوير سبل التسويق .

وأشار الحنيفات إلى أن الوزارة، استهدفت البطالة بين الشباب والتي تحتاج إلى التوجه نحو القطاع الزراعي سواءً بالاستثمار أو بالعمل والوزارة من خلال حزمة الاقراض المنوعة والمنح المباشرة وبرامج التدريب والتأهيل تتيح الفرصة للشباب في القطاع وتدعم كافة الجهود الحقيقية التي تمضي نحو الانتاج وليس الاستهلاك والريع .

وثمن الحنيفات خلال زيارة مديرية الاقراض الزراعي لإقليم الشمال، بحضور محافظ إربد ومدير الإقراض الزراعي ومدراء الفروع دور وجهود الإقراض الزراعي في التواصل والمتابعة لكافة القروض وصولًا إلى هذه الأرقام المباشرة لدى القطاعات كافة.



مواضيع ساخنة اخرى
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن