أسيران فلسطينيان بإسرائيل يعلقان إضرابهما عن الطعام

تم نشره الإثنين 22nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:49 مساءً
أسيران فلسطينيان بإسرائيل يعلقان إضرابهما عن الطعام
الأسير الفلسطيني كايد الفسفوس

المدينة نيوز :- علق أسيران فلسطينيان تعتقلهما إسرائيل، الإثنين، إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، مقابل تحديد موعد الإفراج عنهما.

والأسيران هما كايد الفسفوس المضرب منذ 131 يوما، علق إضرابه مقابل الإفراج عنه بعد 23 يوما، وعماد الهريمي، المضرب منذ 61 يوما، علق إضرابه مقابل الإفراج عنه في مارس/آذار العام القادم.

وقال حسن الفسفوس، للأناضول، إن شقيقه الأسير كايد، علق إضرابه الذي استمر 131 يوما، مقابل الإفراج عنه بعد 23 يوما.

وأضاف أن "هناك ضمانات لالتزام سلطات الاحتلال بالاتفاق وعدم تمديد اعتقاله مجددا، واستمراره في تلقي العلاج ونقله إلى مستشفى فلسطيني بعد 23 يوما".

وأشار شقيق الأسير الفسفوس، أن "جهودا كبيرة بذلتها المخابرات الفلسطينية للوصول إلى هذا الاتفاق".

والفسفوس، (32 عاما) معتقل منذ تموز/يوليو 2020، من بلدة دُورا جنوب مدينة الخليل (جنوب)، ومحتجز حاليا في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، في وضع صحّي خطير، وفق نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي).

ورفضت المحكمة العليا الإسرائيلية 4 طلبات للإفراج عن الفسفوس، لكنها جمّدت أمر اعتقاله الإداري للمرة الثانية بتاريخ 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ووفق نادي الأسير فإن "التجميد" لا يعني إنهاء الاعتقال الإداري للأسير، بل يظل تحت مراقبة أمن المستشفى بدل السجانين، ويسمح لعائلته بزيارته، دون نقله لأي مستشفى آخر.

واعتقل الفسفوس، عدة مرات وأمضى نحو 7 سنوات في سجون الاحتلال، وسبق أن خاض إضرابا عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري عام 2019.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، بزعم وجود تهديد أمني، دون توجيه لائحة اتهام، ويجدد لـ6 أشهر قابلة للتمديد.

من جهته، قال نادي الأسير في بيان وصل الأناضول، إن الأسير عماد الهريمي، علق إضرابه عن الطعام والذي استمر 61 يوما، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يفرج عنه في 4 آذار/ مارس 2022".

وأوضح، أن الهريمي (28 عاما) خاض "إضرابا استمر لنحو شهرين، احتجاجا على اعتقاله الإداري، ووصل مؤخرا لوضع صحي صعب، وعانى من آلام في جميع أنحاء جسمه".

والهريمي من مدينة بيت لحم (جنوب)، ويقبع في سجن عيادة الرملة (تابعة لإدارة السجون الإسرائيلية)، ومعتقل إداريا منذ أبريل/نيسان 2021، وسابق أن أمضى نحو 9 سنوات في سجون الاحتلال، وأضرب 45 يوما عام 2016 ضد اعتقاله الإداري أيضا.

وتعتقل إسرائيل إداريا نحو 500 فلسطيني، من بين نحو 4650 أسيرا في سجونها، وفق معطيات نادي الأسير الفلسطيني، حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الاناضول 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات