اجتماع يناقش الخطة الإجرائية لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022

تم نشره الثلاثاء 23rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 04:41 مساءً
اجتماع يناقش الخطة الإجرائية لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022
اربد

المدينة نيوز :-  ناقش المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022 في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، خطة الاحتفالية الإجرائية وبرنامجها.
وأكد نائب رئيس اللجنة العليا للاحتفالية رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، خلال الاجتماع، أن الحدث وإن كان يخص إربد إلا أنه وطني بامتياز، مبينا أنه منصة لإبراز تاريخ وحضارة وثقافة إربد ودورها السياسي والنضالي على أكثر من صعيد، مثلما أنه فرصة لتمازج الثقافات المحلية والعربية تعبيرا وتجسدا عن أهمية الفعل الثقافي في النهضة والتنمية. ولفت الروابدة إلى أن إنجاح الحدث مسؤولية جماعية وليست مقتصرة على اللجان بل باستطاعة كل من لديه القدرة والرغبة والابداع أن يسهم بطريقته بدعم وتعزيز الحدث الذي يستوعب كل الطاقات والابداعات، كما يبرز الهوية الاربدية التي هي جزء أصيل من الهوية الوطنية.
وقال أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، إن الوزارة ستوظف إمكاناتها وخبراتها لإنجاح الاحتفالية ضمن الموازنة المحددة لها باعتبارها منجزا وطنيا، مؤكدا أن التركيز سيكون على نوع المنتج الثقافي لعكس صورة مشرقة عن إربد والأردن تاريخا وحضارة وثقافة ومكانا وإنسانا. وبين أنه سيصار إلى تحديد أيام ثقافية في كل مناطق المحافظة يشارك فيها مبدعو إربد ومثقفوها جنبا الى جنب مع مبدعي ومثقفي الدول العربية المشاركة بما يتناغم مع تسمية القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وعمل توأمة بين إربد كعاصمة للثقافة العربية لعام 2022 والقدس كعاصمة دائمة للثقافة العربية وبما يتماشى مع الأيام الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة على المستوى الوطني والأحداث الثقافية التي تتبناها المنظمة العربية للثقافة والفنون. وأشار البراري إلى أن الاحتفالية ستتنوع بين الفعل والمنتج الثقافي والتراثي والحضاري والتاريخي من خلال إقامة معارض للكتب والفنون التشكيلية وتنظيم مسرحيات ومهرجانات شعرية وأدبية بالتنسيق مع اتحاد الكتاب، وعرض أفلام بالتعاون مع الهيئة الملكية للأفلام إلى جانب إقامة مؤتمر نوعي يحاكي دور إربد الثقافي والسياسي والتاريخي.
وتوافق المجتمعون على أن يكون موعد حفل الافتتاح الرسمي للاحتفالية إما قبل شهر رمضان المقبل أو بعده بناء على مستجدات الحالة الوبائية. وعرض مقرر المكتب التنفيذي المهندس منذر البطاينة، بدوره، الخطط التفصيلية لعمل لجان المحاور المتصلة بالمرافق والبنى التحتية والخدمات اللوجستية، والتمويل والدعم والإنفاق المالي، والاعلان والتسويق والإعلام، والبرامج والأنشطة والفعاليات.
--(بترا



مواضيع ساخنة اخرى
توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى
الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور
مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا
الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا
الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين
استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية
ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب
حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات
ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟ ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟
"DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل "DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط