حيل لتجفيف الملابس في فصل الشتاء

تم نشره الأربعاء 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:18 مساءً
حيل لتجفيف الملابس في فصل الشتاء
ملابس

المدينة نيوز :- تعاني بعض ربات المنزل من صعوبة في تجفيف الملابس في الشتاء؛ تتعدّد الحلول البسيطة والسريعة التي تلعب دورًا مساهمًا في ذلك، في حال اتباعها. في الآتي، لمحة عنها.

خطوات تُسهّل تجفيف الملابس في الشتاء

المنشر الداخلي

1. من المهمّ تحديد وقت غسيل الملابس المناسب أي بصورة تمكّن من الإفادة من أشعّة الشمس في التجفيف.

2. توزّع الملابس على حبل الغسيل أو المنشر الداخلي، بصورة تترك مسافة بين القطعة والأخرى، وذلك حتّى تجفّ الأخيرة، بصورة تامّة، علمًا أن الملابس المجمعة أو المتداخلة تكون سببًا في صعوبة التجفيف، بخاصّة في الشتاء.

علمًا أن اختيار المكان المناسب يساهم في سرعة التجفيف أي ذلك جيّد التهوية، مع الإشارة إلى أن النوافذ المفتوحة تمثّل أفضل طريقة لتدفق الهواء النقي داخل المنزل، حتّى إذا كان الجوّ باردًا بالخارج.

3. يُفضّل فتح وفك كل الأربطة والسحّابات والأزرار، فضلًا عن سحب جيوب السراويل للخارج، وذلك للمساعدة في عملية التجفيف، مع تقليب القطع، وتغيير موضعها وذلك للتسريع في وقت التجفيف.

4. يفيد تجنب غرف المنزل المزدحمة، عند وضع المنشر الداخلي، حتّى لا تستغرق الملابس قتًا طويلًا في التجفيف، علمًا أن رطوبة الملابس تضر بجودة الهواء، لتؤدي تاليًا إلى تحفيز العفن الذي قد يتسبّب بالحساسية.

مجفّف الشعر

مجفّف الشعر المضبوط على حرارة متوسّطة قد يفي بالغرض

لتسريع عمليّة تجفيف الملابس، تعلّق القطعة الرطبة منها على عُلّاقة، مع توجيه مجفّف الشعر المضبوط على حرارة متوسّطة نحوها، وتحريك الجهاز في كل الاتجاهات، لأن توجيهه إلى زاوية محدّدة، لوقت طويل، يؤدي إلى إتلاف القماش. الجدير بالذكر أن درجة الحرارة العالية الموجهة من الجهاز إلى الأنسجة قد يتلف الألياف ويؤدي إلى انكماش الملابس.

لا يُنصح باستعمال المبرد أو المروحة في تجفيف الملابس، وذلك لأن لهذه الطريقة دورًا مساهمًا في زيادة الرطوبة في الهواء، ليتسبب ذلك بنموّ جراثيم العفن، في التالي.

من جهةٍ ثانيةٍ، يساهم الهواء النقي في تهوية الملابس والمفروشات بالشكل الصحيح، وبالتالي خطوة المجفّف هي اضطراريّة.

لا بدّ من التأكد من جفاف الملابس بصورة تامّة، قبل ارتدائها أو ترتيبها، وذلك لمنع العفن والفطريات من النمو في الأدراج والخزانات.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”