كيف تحصلين على بشرة متوهجة في ليلة العمر؟

تم نشره الأربعاء 24 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:49 مساءً
كيف تحصلين على بشرة متوهجة في ليلة العمر؟
عروس

المدينة نيوز :- تعتبر العناية بالوجه قبل الزفاف مهمة ليست بالسهلة، فهي تحتاج لمدة لا تقل عن 3 أشهر لتحصلي على النتيجة التي ترضيك وتليق بليلة العمر.

لذا، سنقدم لك أسس العناية بالوجه قبل الزواج، لا تترددي بتطبيقها والمثابرة عليها:

تناول الخضراوات الخضراء:
يساعد النظام الغذائي الغني بالمغذيات على تحسين صحة الجلد أيضاً، لذا قومي بتضمين الخضراوات الورقية الداكنة؛ لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية، التي تحارب الشيخوخة، والتي يمكن أن تحافظ على توهج صحي على بشرتك.

تناول الكثير من الماء:
يقول خبراء التجميل إن شرب الماء مهم للصحة العامة، لكنه مهم أيضاً للغاية للبشرة، لأنه يحميها من الجفاف. وليس ذلك فحسب، فهو يساعد في الحفاظ على توازن جيد في درجة الحموضة ببشرتك، ويطرد السموم، ويقلل التجاعيد، ويمنع البثور، وإدارة مستويات الرطوبة، وتحسين مرونة الجلد.

التنظيف اليومي:
التنظيف اليومي هو سر البشرة المتوهجة، بحسب الخبراء، حيث يحتاج الجلد إلى تنظيف عميق. وخلال فصل الشتاء، ينصح الخبراء باستخدام منظف مع خاصية المرطب للمساعدة في ترطيب البشرة الجافة، ودعم حاجز البشرة الواقي.

الزيوت المرطبة:
يعد الحفاظ على رطوبة البشرة أمراً مهماً حقاً لكل نظام للعناية بالبشرة، حتى لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، وينصح أطباء الجلد هنا بوضع الزيوت المرطبة على الوجه والرقبة وحول العينين في الصباح والمساء، خصوصاً بعد إزالة المكياج أو تنظيف الوجه للحفاظ على مستويات الرطوبة.

أقنعة الوجه:
الخطوة التالية لتدليل بشرتك والحصول على التوهج المثالي، يمكنك تجربة قناع الورد، حيث تحتوي الورود على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، ما يجعلها مكوناً مثالياً للعناية بالبشرة.

العناية الكاملة بالجسم:
يميل فصل الشتاء إلى جعل البشرة جافة، ويمكن أن يزيل التوهج ليس فقط من وجهك، ولكن من جسمك أيضاً. ولا يمكنك إهمال العناية ببشرة الجسم. لذلك، من أجل الحفاظ على العناية ببشرة الجسم، استخدمي مرطباً على الأجزاء المعرضة للجفاف مثل الساقين واليدين، إذ سيؤدي ذلك أيضاً إلى جعل بشرتك ناعمة وذات ملمس رائع.

التقشير:
لا ينصح أطباء الجلد بالتقشير القاسي، لأنه يجفف بشرتك. تجنبي استخدام أي من “AHA” أو الريتينول أو أي مقشر قوي خلال هذا الوقت من العام، لأنها يمكن أن تتلف خلايا بشرتك وتضر بتألقها ورطوبتها. يمكنك استخدام حمض اللاكتيك كبديل.

واقٍ من الشمس:
أهم خطوة في روتين العناية بأي نوع بشرة، هو وضع واقٍ من الشمس كل يوم، حتى في فصل الشتاء، لأنه يحمي من حروق الشمس، والتصبغ، والشيخوخة المبكرة، ويعزز لمعان البشرة.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة