بالصور.. ليفربول يحافظ على علامته الكاملة بإسقاط بورتو

تم نشره الخميس 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:06 صباحاً
بالصور.. ليفربول يحافظ على علامته الكاملة بإسقاط بورتو
ليفربول ضد بورتو

المدينة نيوز :- لم يتوقف ليفربول عن الانتصارات في دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب مجددا على بورتو البرتغالي (2-0)، على ملعب أنفيلد، اليوم الأربعاء، في خامس جولات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ثنائية الريدز جاءت بأقدام تياجو ألكانتارا ومحمد صلاح في الدقيقتين 52 و70، ليحافظ الفريق الإنجليزي على العلامة الكاملة بوصوله للنقطة 15، فيما تجمد رصيد بورتو عند 5 نقاط، لكنه ظل في المركز الثاني.

أظهر بورتو رغبة واضحة منذ البداية في مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق قبل مرور 10 دقائق بعدما اصطدمت الكرة بجسد جويل ماتيب وكادت تتحول بالخطأ إلى داخل الشباك، لكنها مرت بجوار القائم.

وشن بورتو هجمة مرتدة سريعة كادت تسفر عن هدف أول لولا براعة تسيميكاس، الذي ركض بأقصى سرعته قبل تدخله على الكرة، ليحرم الفريق الضيف من هدف محقق.

أول تهديد حقيقي لأصحاب الأرض جاء من ضربة رأسية لكوناتي، الذي ارتقى لعرضية تسيميكاس من ركنية، لكن الكرة ذهبت بين أحضان الحارس ديوجو كوستا.

وأهدر صلاح فرصة التقدم للريدز بهدف أول بعدما وصلته كرة بالخطأ داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة مباشرة نحو المرمى، لكنها لم تكن بالدقة الكافية، ليمسك بها حارس بورتو.



ونجح ماني في الهروب من الرقابة بعدما تسلل بين قلبي الدفاع، ليتسلم تمريرة بينية حريرية، وضعته وجها لوجه مع حارس بورتو، ليتمكن من وضعها بسهولة داخل الشباك، لكن تقنية الفيديو دفعت الحكم لإلغاء الهدف بسبب تسلل اللاعب السنغالي.

وانطلق صلاح بالكرة قبل أن يمررها لزميله ماني، الذي هيأها على قدمه اليسرى قبل التسديد، لكنها ارتطمت في جسد أحد مدافعي بورتو ومرت بجوار القائم.

بداية الشوط الثاني كادت تشهد هدفا مباغتا لبورتو بعدما وصلت الكرة إلى ماتيوس أوريبي داخل منطقة الجزاء، ليستدير بجسده ويسدد أرضية زاحفة، مرت بجوار القائم.

واستطاع ألكانتارا تسجيل هدف ليفربول الأول بعدما تابع كرة ارتدت من دفاع الفريق البرتغالي، ليقابلها بتصويبة صاروخية استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وسدد ماني كرة ارتطمت في قدم أحد المدافعين، لتتحول إلى مينامينو، الذي وضعها بسهولة داخل المرمى، لكن الحكم المساعد رفع رايته بسبب تسلل اللاعب الياباني.



وتبادل صلاح الكرة مع هندرسون على الجانب الأيمن قبل أن يتلاعب بمدافع بورتو بمهارة رائعة، ليسدد الكرة بعدها على يسار حارس الضيوف، مسجلا الهدف الثاني للريدز.

وبعد نزوله بدقائق معدودة، نجح أوريجي في مراوغة مدافع بورتو على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتعرض للإعاقة، ليحتسب الحكم ركلة حرة نفذها هندرسون بتسديدة أرضية، أخطأت طريق المرمى.

وحاول ميلنر تجربة حظه بتصويبة بعيدة المدى، لكن الكرة ارتطمت بجسد أحد المدافعين وذهبت سهلة بين أحضان حارس بورتو.



مواضيع ساخنة اخرى
توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى
الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور
مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا
الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا
الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين
استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية
ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب
حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات
ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟ ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟
"DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل "DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط