"الأردنية" تختتم موسم تخريج الفوج 56

تم نشره الجمعة 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:01 مساءً
"الأردنية" تختتم موسم تخريج الفوج 56
"الأردنية" تختتم موسم تخريج الفوج 56

المدينة نيوز :- اختتمت الجامعة الأردنية مساء اليوم مراسم تخريج الفوج السادس والخمسين بتخريج ما مجموعه 3103 طلّابٍ وطالبات من كليات الطب وطب الأسنان والدراسات العليا والدبلوم العالي ومركز دراسات المرأة.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات في كلمة ألقاها خلال الحفل الطلبة الخريجين ما حققوه من انجازات خلال مسيرتهم التعليمية مخاطبا إياهم "إنَّه يومُكم ويومُ كثيرين ممّن يحبونَكم وممّن كانَ لهم دورٌ في وصولِكم لهذهِ اللحظة، مباركٌ وقوفُكم اليومَ على أرضِ الجامعةِ الأردنيةِ وأنتُم ترتدون ثوبَها الأكثرَ أناقةً وجمالاً، ثوبَ الفرحِ والنجاح.

وتابع "واسمحوا لي أن أباركَ لأمّهاتِكم وآبائِكم وعائلاتِكم، فكم سهرَتْ أمٌّ مع ابنِها تشاركُه التّعبَ والجهدَ، ونعلمُ كم سالَ عرقُ الآباءِ بسخاءٍ لكي يَرَوكُم في يومِكم هذا وأنتم تلبسونَ ثوبَ تخرُّجِكم. أقفُ طويلًا منحنيًا وشاكرًا لآبائِكم وأمهاتِكم تفهُّمَهم لعدمِ حضورِهم معنا الآن، في هذا المكان".

وأكد عبيدات إن أهم التحديات التي تواجه التعليم العالي هو أن تكون جامعاتنا قادرة على تحقيق آمال الناس في أن إخراج الإنسان القادر على عيش حياة كريمة من خلال القيام بعمله بكفاءة وإتقان، وأن يكون قادرا على حل المشاكل التي تواجهه في حياته، وأن يفرق بين الخطأ والصواب. ولن يتحقق ذلك إلا من خلالكم، أنتم الزملاء الأعزاء، بتدريب طلابكم على الإبداع والتفكير الناقد، وأن يتعلم هو كيف يحصل على معلومته ويبحث عنها، وبأن نغرس فيهم قيم المحبة واحترام الآخر والعمل بروح الفريق".

وأضاف عبيدات أن الجامعة مطالبة اليوم بإحداث التغيير الحقيقي، إذ لا بد أن يكون الطالب وعضو هيئة التدريس مركزًا لهذا التغيير، ولا بد من السير قدما في تحديث وتحسين البيئة التعليمية؛ وقد بدأت الجامعة بإعادة تأهيل الغرف الصفية وقاعات التدريس والمحاضرات لتكون جميعها مجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية، كما إنها ستشرع ببناء برامج تدريبية وتدريسية جديدة أصبح العالم بحاجة ماسة لها، من خلال تأسيس كلية أو معهد للصحة العامة يُعنى بالتغير المناخي والمشاكل السكانية والشيخوخة والصحة النفسية والمعالجة التنفسية؛ سيما وأن الجائحة أظهرت الحاجة لهذه التخصصات التي غالبا ما ستُطبّق ضمن برامج الدراسات عليا أو البرامج التدريبية القصيرة نسبيا.

وفي حديثه إلى الطلبة، قال عبيدات "اعلموا اليوم وأنتم تغادرون جامعتكم هذه بأنكم أصبحتم تقفون على بداية درب طويل، ومنه ستبدأ الحياة اختبارها الحقيقي لكم، واعلموا أنّ امتحان الحياة هو أكثر الامتحانات قوة ودقة، وأنكم لن تتجاوزوا امتحاناتها إلّا إذا أجبتم على أسئلة مهمة، فعليكم أن تجتازوا، وبلا ترددٍ، اختبار الأخلاق واختبار الإنسانيّة وأن تحبّوا القريب والبعيد وتحترموا الإنسان لإنسانيّته فقط، دون تمييز بين دين أو عرق أو لون".

وتابع عبيدات كلامه "تتخرجون اليوم والعالم يعيش حقبة تاريخية استثنائية في العصر الحديث، لم يشهد مثلها منذ أكثر من قرن، يقاتل العالم كائنا صغيرا قاتلا مقيتا، واليوم لا يملك ما يحارب فيه هذا العدوَّ إلا سلاح العلم والبحث العلميّ؛ فقوّتُنا فيما نملك من قدرة على التفكير المبدع الخلّاق ومدى فهمنا لأصول البحث العلميّ وقدرتنا على الإجابة عن أسئلة ليس لها جواب بعد. لم يعد كافيا أن نقرأ ما كتبه الآخرون لنا، بل علينا أن نكتب للآخرين ليقرأوا هم ما نكتبه".

هذا وسلّم عبيدات اليوم الشهادات لـ376 طالبًا وطالبةً من كلية الطب، و231 طالبًا وطالبةً من كلية طب الأسنان، و582 طالبًا وطالبةً من طلبة الدكتوراة، و1898 طالبًا وطالبةً ممّن أنهوا متطلّبات الماجستير، و16 خريجًا وخريجةً من برنامج الدبلوم العالي.

بدوره أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين أن الجامعة الأردنية أسهمت خلال ستة عقود مضت بتخريج كوكبة من الطلبة تسلّحوا بالعلم والمعرفة والكرامة والرجولة.

ودعا مبيضين طلبة الفوج السادس والخمسين، فوج المئوية، أن يشقوا طريقهم في حياتهم العملية وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم.

يُشار إلى أن حفل التخريج بُثُّ على الهواء مباشرة، وأنّه بالإمكان العودة لمشاهدة البثوث المنفّذة بالتعاون مع وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة، واستوديو ومختبرات الجبيهة، ومركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة عبر موقع الجامعة الرسمي، على الرابط التالي (http://www.ju.edu.jo/ar/grad2021/Live.aspx)، وصفحة عمادة شؤون الطلبة على فيسبوك عبر هذا الرابط (https://web.facebook.com/StudentAffairsJU).



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة