بالصور.. ليفربول يفترس ساوثهامبتون في البريميرليج

تم نشره السبت 27 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:28 مساءً
بالصور.. ليفربول يفترس ساوثهامبتون في البريميرليج
لاعبو ليفربول

المدينة نيوز :- تغلب ليفربول بسهولة على ضيفه ساوثهامبتون 4-0 مساء اليوم السبت، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ليفربول عبر ديوجو جوتا (هدفان) في الدقيقتين 2 و32، وتياجو ألكانتارا في الدقيقة 37، ثم فيرجيل فان دايك في الدقيقة 52.
 
وتقدم ليفربول للمركز الثاني مؤقتا برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر تشيلسي الذي يلعب غدا أمام مانشستر يونايتد.

وتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.  
 
ودخل ليفربول المباراة بطريقة لعبه المعتادة 4-3-3، وفي المقابل لجأ مدرب ساوثهامبتون رالف هازنهوتل إلى طريقة 3-4-3.
 


وسرعان ما تقدم ليفربول بهدف في الدقيقة الثانية، عندما شق روبرتسون طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر عرضية وصلت أمام المرمى إلى جوتا الذي تابع الكرة في الشباك معلنا تقدم الريدز مبكرا.
 
وكاد صاحب الأرض أن يتقدم بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة، عندما رفع روبرتسون كرة عرضية، ارتقى لها ماني وسددها برأسه بجانب المرمى.  
 
وفي الدقيقة 12، وجه السنغالي ساديو ماني رأسية نموذجية هز بها شباك ساوثهامبتون، قبل أن يلغيها الحكم، بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
 


وجاءت أول فرصة لساوثهامبتون في الدقيقة 23، عندما خطف بروخا الكرة، وتقدم بها، قبل تسديد كرة قوية، تألق الحارس أليسون بيكر في إبعادها.
 
وتمكن ليفربول أخيرا من تعزيز تقدمه في الدقيقة 32، عندما تبادل محمد صلاح الكرة مع هندرسون، قبل أن يمررها أمام المرمى إلى جوتا غير المراقب، فوضعها البرتغالي في الشباك.
 
وبعد 5 دقائق فقط، قطع تياجو الكرة في منتصف ملعب ساوثهامبتون، وتقدم بها قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من قدم مدافع وخدعت الحارس أليكس مكارثي لتستقر في الشباك.
 


وبعد لحظات من تصدي الحارس أليسون لتسديدة منخفضة من أرمسترونج في الدقيقة 44، انطلق صلاح بهجمة مرتدة، لكن تمريرته الطائشة أمام المرمى لم تجد جوتا أو ماني.
 
وبرع الحارس مكارثي في التصدي لتسديدة محكمة أرسلها ماني، لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية، نفذها ألكسندر أرنولد وتابعها فان دايك من لمسة واحدة في الشباك في الدقيقة 52.
 
وأهدر أرمسترونج فرصة محققة للتسجيل لساوثهامبتون في الدقيقة 54، عندما وصلته الكرة من الناحية اليمنى، إذ سدد في المرة الأولى بجسد كوناتي، قبل أن يحرمه أليسون من التسجيل في الثانية.
 


هدأ الإيقاع قليلا مع مرور الوقت، ودخل أليكس أوكسليد تشامبرلين مكان تياجو، ثم جيمس ميلنر محل هندرسون.
 
وعادت الإثارة عندما انطلق روبرتسون في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة تابعها جوتا من مسافة قريبة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 73.

وحصل صلاح على فرصة لتدوين اسمه على لائحة هدافي اللقاء، لكن تسديدته المقوسة من الناحية اليمنى أبعدها المدافع ساليسو في الدقيقة 76.
 
وسدد أوكسليد تشامبرلين في مكان وقوف الحارس مكارثي في الدقيقة 78، قبل أن يدخل تاكومي مينامينو مكان جوتا في الدقائق العشر الأخيرة التي لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بفوز كاسح لكتيبة المدرب يورجن كلوب.
 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة