كنعان: يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني اعتراف دولي بحقوقه المسلوبة

تم نشره الأحد 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 01:30 مساءً
كنعان: يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني اعتراف دولي بحقوقه المسلوبة
أمين اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان

المدينة نيوز :-  قال أمين اللجنة الملكية لشؤون القدس عبدالله كنعان، ان المجتمع الإنساني العالمي وبالأخص منظماته الدولية، يتفاعل مع القضايا العالمية المركزية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وجوهرتها القدس، باعتبارها قضية استعمار ومأساة يعيشها الشعب الفلسطيني المظلوم.
واضاف كنعان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية بمناسبة اليوم الدولي للتضامن من الشعب الفلسطيني الذي يصادف غدا، إن هذا اليوم يعني اعترافا دوليا بالحق الفلسطيني وعدالة مطالبه وإقرارا بمعاناته من الاستعمار الجاثم على أراضيه، في وقت أصبحت الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان، هي المعيار في تعامل الشعوب ومطلبا في جميع أروقة الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة حددت 29 تشرين الثاني من كل عام يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وطلبت عام 2005 من لجنة وشعبة حقوق الفلسطينيين في الجمعية العامة تنظيم معرض سنوي عن حقوق الفلسطينيين بالتعاون مع بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة، وتشجيع الدول الأعضاء على مواصلة تقديم أوسع دعم وتغطية إعلامية في إطار الاحتفال بهذا اليوم، ليكون تذكيراً للعالم بأن هناك شعبا يقع تحت الاحتلال سُلبت حقوقه وانتهكت كرامته الإنسانية.
كما جرت العادة على أن تُجري الجمعية العامة للأمم المتحدة مناقشتها السنوية بشأن قضية فلسطين في هذا اليوم.
واضاف كنعان، لا شك ان التضامن الحقيقي مع الشعب الفلسطيني وفي ظل استمرار مأساته ونكبته، يعني فضح ما يتعرض له من سياسات الابرتهايد الإسرائيلية، ومطالبة العالم كله بإلزام إسرائيل بتطبيق القرارات الدولية بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والعودة.
وأشار الى أهمية مواجهة التضليل الإعلامي الصهيوني الذي يقلب الحقائق ويزورها وينشر الكراهية والبغضاء تحت غطاء (معاداة السامية) الكاذب كجريمة توجه لكل من ينتقد إسرائيل.
ودعا كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات المعنية بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعمه الى القيام بواجبها وتفعيل العقوبات الرادعة لسياسة إسرائيل الهمجية، وأن تكثف عملها في تنفيذ البرامج الإعلامية والاقتصادية والثقافية والمبادرات في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، لأن في ذلك دعما لصمود أهلنا وتقديم العون لهم في ظروف إنسانية صعبة، يزيد من صعوبتها التضييق الإسرائيلي.
وأكد أن الأردن بقيادته الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني، سنظل على عهدنا وتاريخنا المجيد من البذل والتضحية لأجل فلسطين والقدس، امتداداً لما قدمه شهداء الجيش العربي من فداء وتضحية.
وأشار الى أن فلسطين والقدس ليست لأهل فلسطين وحدهم، بل هي قضية كل عربي ومسلم وحر في العالم، وهي قضية الإنسانية كلها، لذا يجب أن تكون قضيتنا وهمّنا الأول، وشغلنا الشاغل الذي يحرك كل الضمائر على الدوام، حتى زوال الاحتلال عنها وعودة الحق التاريخي لشعبنا الفلسطيني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي