بالصور.. مانشستر سيتي يهزم وست هام تحت الثلوج

تم نشره الأحد 28 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 10:45 مساءً
بالصور.. مانشستر سيتي يهزم وست هام تحت الثلوج
لاعبو مانشستر سيتي

المدينة نيوز :- خرج مانشستر سيتي فائزا من موقعته الصعبة أمام ضيفه وست هام يونايتد 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل الألماني إلكاي جوندوجان (33) والبرازيلي فرناندينيو (90) هدفي السيتي، فيما أحرز الأرجنتيني مانويل لانزيني هدف وست هام في الدقيقة 90+4.
 
وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف وراء تشيلسي الذي يلعب لاحقا مع مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد وست هام عند 23 نقطة في المركز الرابع.
 
وشهدت المباراة مواجهة جزائرية بين نجم السيتي رياض محرز، ولاعب وست هام سعيد بن رحمة.
 
أولى فرص اللقاء جاءت في الدقيقة السابعة، عندما مرت تسديدة جوندوجان بجانب القائم البعيد لمرمى وست هام.

ورد الضيوف في الدقيقة 13، عندما مرر بابلو فورنالز كرة إلى المهاجم ميشيل أنطونيو، الذي سدد في الشباك الجانبية من الخارج.
 


وبدأت الثلوج تتساقط بغزارة، لكن سيتي بقي مهاجما، فارتقى المدافع إيميريك لابورت لركلة ركنية نفذها جوندوجان، ليتابعها برأسه وترتد الكرة من القائم في الدقيقة 16، وبعدها بلحظات ألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي سجله محرز بداعي التسلل.
 
وحصل جناح مانشستر سيتي رحيم سترلينج، على تمريرة من زميله البرتغالي برناردو سيلفا، ليسدد الكرة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 28.
 
وتمكن سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33، عندما مرر الظهير جواو كانسيلو الكرة إلى محرز، الذي هيأها أمام جوندوجان، فما كان من الأخير إلا أن تابعها في الشباك الخالية.
 


ورفع مهاجم سيتي جابرييل جيسوس الكرة من فوق الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي، لكن المدافع جونسون أبعد الكرة من خط المرمى في الوقت المناسب بالدقيقة 37.
 
وجرب كانسيلو حظه بتسديدة بعيدة المدى، تألق فابيانسكي في إبعادها، لترتد إلى محرز الذي هز القائم بمحاولته في الدقيقة 41.
 
تأخر انطلاق الشوط الثاني نحو 5 دقائق، حتى أزاح العاملون الثلوج عن الملعب، ورغم توقف تساقط الثلوج إلا أن رتم الأداء انخفض بشكل لافت في ربع الساعة الأول.

وأبعد ظهير وست هام أرون كريسويل الكرة قبل أن تجتاز خط مرماه بالدقيقة 56، ليصطدم ظهره بالقائم ويخرج مصابا في وقت لاحق.
 


ودخل الأرجنتيني مانويل لانزيني مكان بن رحمة في تشكيلة وست هام، لكن اللعب بقي منحصرا في وسط الملعب دون أن يتمكن الفريقان من التهديد.
 
وكسر سيتي الجمود في الدقيقة 73، عندما تبادل كانسيلو الكرة مع جوندوجان، قبل أن يواجه الحارس فابيانسكي الذي ضيق عليه الزاوية وأنقذ مرماه.
 


وأراد مدرب وست هام ديفيد مويس تنشيط هجومه، ليشرك جارود بووين مكان أرثر ماسواكو، وأطلق قائد وست هام ديكلان رايس تسديدة قوية، تصدى لها الحارس إيدرسون بقبضتيه في الدقيقة 78.
 
وكاد مانشستر سيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80، عندما مرر سترلينج الكرة إلى جوندوجان الذي واجه فابيانسكي، لكن الأخير خرج في الوقت المناسب لإيقافه.  

وانتظر مانشستر سيتي لتعزيز تقدمه حتى الدقيقة الأخيرة، عندما تلقى البديل فرناندينيو تمريرة من مواطنه البرازيلي جيسوس، ليسدد كرة مركزة ارتدت من القائم وتهادت في المرمى. 

وتمكن البديل لانزيني من تقليص النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما خطف الكرة من أمام فرناندينيو ليسددها قوية ارتدت من القائم إلى داخل الشباك.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات