المياه تطلق مشروع حوكمة القطاع

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 02:23 مساءً
المياه تطلق مشروع حوكمة القطاع
مشروع حوكمة قطاع المياه

المدينة نيوز :-- اطلقت وزارة المياه والري اليوم الاثنين، مشروع حوكمة قطاع المياه، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.

ويهدف المشروع إلى تحسين أداء المؤسسات والشركات العاملة في قطاع المياه، من خلال تخفيض الفاقد، وزيادة فعالية التزويد المائي وتحسين استرداد الكلفة.
وقال وزير المياه والري محمد النجار، إن التحديات المائية تزداد مع تزايد الاحتياجات، مؤكدا أن ادارة القطاع بصدد مراجعة الاستراتيجيات وتحديثها لتتواءم مع مختلف التحديات والحاجات المستقبلية لمختلف القطاعات والتغيرات المناخية وبما يضمن تحسين التزويد وسد الحاجة.
وأكد الوزير أهمية التنسيق بين مختلف المعنيين لوضع سلم الاولويات والاحتياجات بمشاركة جميع الاطراف للخروج ببرامج عملية تنعكس على تحسين الاداء وحوكمة القطاع. من جهته، أكد مدير مكتب البيئة والمياه في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية آندرو مكيم، التزام الوكالة بدعم القطاع وتحقيق الامن المائي في الأردن، ومواجهة مختلف التحديات واعباء اللجوء من خلال الشراكة الفاعلة مع المؤسسات المعنية لتعزيز التخطيط والادارة المائية.
واستعرضت مدير مشروع حوكمة قطاع المياه برباره روزميلر أهداف المشروع، والذي يعمل على مساندة قطاع المياه، لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير الدعم الفني اللازم لإطلاق مبادرات الاصلاح المؤسسي وتطوير الاستراتيجيات والسياسات العامة للقطاع، وتنفيذها إلى جانب بناء قدرات العاملين في القطاع. وسيعمل المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه خمس سنوات، على تحفيز مشاركة القطاع الخاص من خلال بناء البيئة المحفزة وتوفير الفرص الجاذبة للاستثمار، وادماج الجامعات ومراكز البحث المحلية في حوكمة القطاع. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي