العمل توقع اتفاقية لإعادة تشغيل الفرع الإنتاجي في الشوبك

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 03:51 مساءً
العمل توقع اتفاقية لإعادة تشغيل الفرع الإنتاجي في الشوبك
وزارة العمل

المدينة نيوز :- وقعت وزارة العمل اتفاقية رباعية مع شركة الزي لصناعة الألبسة وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية، لإعادة تشغيل الفرع الإنتاجي في لواء الشوبك بمحافظة معان.
وقال وزير العمل نايف إستيتية، إن الهدف من الاتفاقية هو استدامة فرص العمل القائمة في الفرع الإنتاجي والبالغ عددها 120 فرصة عمل لأردنيين كانوا يعملون سابقا لدى شركة الجمل العالمية لصناعة الألبسة المشغل السابق للفرع الإنتاجي، وتنص على رفع الطاقة الاستيعابية للفرع الإنتاجي إلى 200 عامل خلال النصف الأول من العام المقبل من خلال تشغيل 80 عاملا في الفرع.
وأكد استيتية أن الوزارة حريصة على استحداث فرص عمل للأردنيين في المحافظات الأشد فقرا والأعلى بنسب البطالة، من خلال إنشاء فروع إنتاجية في هذه المحافظات بتوجيهات ملكية سامية لتوفير فرص عمل لائقة للأردنيين في مختلف القطاعات.
بدوره، قال مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية صائب الحسن، إن الاتفاقية تأتي لدعم الجهود الحكومية في توفير المزيد من فرص العمل للشباب الأردني في محافظات المملكة كافة، مبينا أنها تضمن استئناف العمل في الفرع الإنتاجي في لواء الشوبك واستدامة فرص العمل في هذا الفرع.
من جهته، قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة، إن الهيئة تقدم الدعم التشغيلي للعاملين بالفروع الإنتاجية من خلال دعم رواتب العمال الأردنيين بنسبة 50 بالمئة من الحد الأدنى للأجور لمدة عام واحد و25 دينارا بدل مواصلات لمدة عام واحد و25 دينارا بدل اشتراك في الضمان الاجتماعي لمدة عام واحد.
وأشار إلى أن الهيئة تسعى إلى دعم التعليم المهني والتقني ورفع كفاءة وسوية الشباب لتلبية متطلبات سوق العمل بما يحقق المواءمة بين المخرجات واحتياجات سوق العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
من جهته، أكد المدير العام لشركة الزي لصناعة الألبسة قسطندي يغنم، أن الاتفاقية تأتي في سياق الشراكة مع وزارة العمل والجهات الشريكة الأخرى للحفاظ على فرص العمل في الفرع الإنتاجي بلواء الشوبك وزيادتها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة