افتتاح ملعب متعدد الأغراض في مركز بيت اللقاء بمادبا

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 06:07 مساءً
افتتاح ملعب متعدد الأغراض في مركز بيت اللقاء بمادبا
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- مندوبا عن سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، رعى أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة، افتتاح ملعب متعدد الأغراض في مركز بيت اللقاء في مادبا.
وحسب بيان صادر عن مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن، فإن افتتاح الملعب يأتي كجزء من مشروع "تعزيز خدمات الصحة النفسية المجتمعية والإعاقة للفئات الأكثر ضعفًا"، والممول من قبل الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في عمان.
وقال السفير الإيطالي لدى الأردن فابيو كاسيزي إن بلاده تدعم الأجندة الوطنية الأردنية لعدم إضفاء الطابع المؤسسي على الأشخاص ذوي الإعاقة، بما يتماشى مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مثنيا على الجهود التي يبذلها المجلس كجهة تقود هذه العملية التي تنطوي على تحديات عدة.
وأضاف " ندعم من خلال شراكتنا الطويلة مع منظمة الصحة العالمية، إنشاء وتعزيز خدمات الصحة النفسية والرعاية الاجتماعية الشاملة والمتكاملة على المستوى المجتمعي، كأداة رئيسة للمساعدة في التماسك الاجتماعي وتعزيز المجتمعات الشامل".
وأشادت منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي بالجهود الرامية الى تطوير خدمات تُعنى بالأطفال ذوي الاضطرابات النَّمائيّة أو الإعاقة وعائلاتهم على مستوى المملكة، وذلك بالتنسيق مع جميع أصحاب المصلحة بمن فيهم وزارت: الصحة، والتنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم، والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وجميع مؤسسات المجتمع المدني المعنية.
وقال رئيس الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون في عمان إميليو كاباسينو، إن الملعب علاوة على كونه مساحة آمنة لدعم نمو الطفل من خلال أنشطة اللعب يمكن أن "يصبح مكانًا لتعزيز اللقاءات والتفاعلات الاجتماعية مع الآخرين وتعزيز دور الجميع في خدمة مجتمعاتهم.
وأشارت القائمة على مركز بيت اللقاء كيارا جورجيو، إلى أن افتتاح الملعب جاء بفضل دعم منظمة الصحة العالمية في الأردن والوكالة الايطالية للتنمية والتعاون، مؤكدة أنه سيزيد من فرص لقاء أطفالنا وشبابنا وعائلاتهم لتعزيز تكاملهم وحياتهم المجتمعية".
يذكر أن مركز بيت اللقاء للأشخاص ذوي الإعاقة هو مركز خيري تطوعي إنساني، هدفه تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل دورهم في المجتمع.
(بترا)



سعد الحريري: أدعو تيار المستقبل لعدم التقدم بأي ترشيحات للانتخابات البرلمانية المقبلة