عاملو "أونروا" : تعليق الإضراب المفتوح المقرر الخميس المقبل

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 09:54 مساءً
عاملو  "أونروا" : تعليق الإضراب المفتوح المقرر الخميس المقبل
فلسطيني يركب دراجة هوائية أمام بوابة مغلقة لمدرسة تتبع وكالة "أونروا"

المدينة نيوز :- قالت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة الغوث الدولية "أونروا"، الاثنين، إنهم قرروا تعليق الإضراب المفتوح المقرر الخميس المقبل، مشيرة إلى أن النزاع العمالي بين الإدارة والاتحادات لايزال قائما ومستمرا.

وأضاف عاملو "أونروا" : إن الإضراب عُلق بعد التوصل إلى عدة اتفاقات خلال اجتماع اللجنة الاستشارية، الذي تم صباح الاثنين، في عمّان.

وأوضحوا أن المفوض العام للوكالة تعهد بصرف العلاوة السنوية وبأثر رجعي، وبضمانة من الدول المضيفة ، وفق المملكة . 

وأشاروا إلى أن المفوض العام أقر بأنه لا يفكر في وضع الموظفين في إجازة استثنائية بدون راتب، وأنه في حال تم التفكير فيها سيتم العودة لرؤساء الاتحادات والدول المضيفة.

وأكد المؤتمر العام للاتحادات بأنه لن يتم الموافقة على الإجازة الاستثنائية، وسيسعون إلى إلغائها.

"لقد أوعز المفوض العام لمدراء الأقاليم بفتح باب الحوار مع رؤساء الاتحادات على تطبيق نتائج مؤتمر بيروت والمتعلقة بنسبة العاملين بالمياومة ومخرجات المؤتمر الأخرى وبرعاية من الدول المضيفة بحيث يتم تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحادات والإدارة والدول المضيفة بهذا الشأن"، وفق المؤتمر العام.

مدير شؤون أونروا والمنظمات الدولية موفق عبدالرحمن، قال إنه تم التوافق على مطالب اتحادات العاملين في الوكالة، متوقعا تعليق الإضراب الذي كان من المقرر أن يتم الخميس.

وأوضح عبدالرحمن :  أن التوافق جاء في اجتماع على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية في الوكالة، الذي ضم ممثلي الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين مع المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.

"كان هناك تقدم كبير لتجسير الهوة بين الاتحادات وإدارة الوكالة، سواء بشأن موضوعات تم التوصل إلى ألا يزيد عدد موظفي المياومة في الوكالة عن 7% "، وفق عبدالرحمن.

وأضاف أنه تم تجسير الهوة فيما يتعلق بدفع العلاوة السنوية لموظفي الوكالة المتوقفة من بداية العام 2020 وبأثر رجعي في آذار/مارس المقبل، إضافة إلى تجسير الخلاف بين الإدارة والاتحادات في موضوع الإجازة الاستثنائية بدون راتب.

وعقد في عمّان، الاثنين، مؤتمر اللجنة الاستشارية لأونروا الذي تمتد أعماله على مدى يومين، ويتزامن مع إضراب ليوم واحد لاتحادات العاملين بالوكالة الأممية.

ويأتي اجتماع اللجنة الاستشارية بعد تمكن المؤتمر الوزاري الدولي لدعم وكالة أونروا الذي نظمه الأردن والسويد في بروكسل الشهر الحالي من الحصول على تعهدات متعددة السنوات بقيمة 614 مليون دولار.



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”