أنشطة شبابية ومبادرات متعددة بالمملكة

تم نشره الإثنين 29 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:03 مساءً
أنشطة شبابية ومبادرات متعددة بالمملكة
مبنى مركز شابات كفرنجة

المدينة نيوز :- نظمت مراكز شبابية أنشطة وورشات ومبادرات متنوعة، اليوم الاثنين، في عدد من محافظات المملكة.
ففي عجلون، نظم مركز شابات كفرنجة النموذجي بالتعاون مع فريق "محفزون" للتدريب، مبادرة بعنوان: "شارك" تضمنت رسم جدارية داخل قاعة النشاطات في المركز.
وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب في مجالات المهارات الحياتية والتأهيل لسوق العمل وإدارة المشاريع وريادة الأعمال والمشاركة المدنية وتفعيل آليات التطوع لدى الشباب.
كما نفذ مركز شابات صخرة ورشة عمل بعنوان" الإدمان الإلكتروني"عبر تطبيق "زووم" بمشاركة 20 شابة، قدمتها المدربة بلقيس المومني، حيث تحدثت خلالها عن مفهوم الإدمان الإلكتروني والآثار السلبية على الصحة النفسية والعقلية للفرد، إضافة إلى أنواع إدمان الإنترنت والتكنولوجيا، من بينها الألعاب الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل النصية والبيع والشراء عبر الإنترنت.
وفي الكرك، نظمت مديرية شباب المحافظة اليوم وبالتعاون مع وحدة الرقابة الداخلية والمالية في وزارة الشباب، ورشة تدريبية بعنوان "الأخطاء العملية في المحاسبة واللوازم وطرق علاجها"، في نادي الكرك الثقافي الرياضي.
وأشار المدرب محمد الكباريتي، رئيس قسم الإنفاق في وزارة الشباب، خلال الورشة إلى أهم الأخطاء التي يقع فيها رؤساء المراكز الشبابية، مركزا على أربعة محاور رئيسة هي، اللوازم والمشتريات والأمور المالية والقضايا الإدارية وبناء الخطط.
وتحدث محمود عويض من وحدة الرقابة الداخلية، أن الهدف من الورشة التدريبية هو التقليل من الأخطاء المالية والإدارية الواردة للوزارة من المديريات، ومن المهم جدا أن يتم تأهيل رؤساء المراكز الشبابية والمحاسبين في المديرية ومأمور اللوازم لتسهيل العمل وتفادي الخلل مستقبلا.
وفي المفرق، أطلق رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، مبادرة لزراعة الأشجار في الحرم الجامعي، تضمنت زراعة نحو ألف شجرة زيتون على مساحة كبيرة داخل الحرم الجامعي.
وقام المشاركون بالمبادرة بزراعة أشجار الزيتون، داعين للتوسع في زراعة العديد من الأشجار التي تعود بالنفع المادي للجامعة.
واكدوا ضرورة تعزيز مستوى الوعي والاهتمام بزراعة الأشجار والمحافظة عليها وتعميق روح الانتماء للمكان والتوسيع بالمساحة الخضراء في الحرم الجامعي والتخفيف من أثر التصحر فيها لتوفير بيئة جامعية جميلة.
وبين الضمور أن زراعة الأشجار تعد مسؤولية مشتركة على عاتق الجميع لتعميق الوعي البيئي لدى الجسم الجامعي فيها، وذلك لأهميتها كثروة اقتصادية وطنية ولدورها الكبير في تحسين المناخ وإضفاء الطابع الجمالي للجامعة.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة