مصر تكشف عن صناعة أول طائرة مسيرة.. تفاصيل (شاهد)

تم نشره الثلاثاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 12:46 صباحاً
مصر تكشف عن صناعة أول طائرة مسيرة.. تفاصيل (شاهد)
يشمل التصنيع "منظومة "دي جي 400" لمجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار

المدينة نيوز :- كشفت السلطات المصرية الاثنين، عن صناعة أول طائرة مسيرة، تستطيع حمل 65 كيلو غراما لمدة 14 ساعة، وذلك خلال تفقد رئيس النظام عبد الفتاح السيسي لأجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021)، في مركز المعارض بالقاهرة.

وأشارت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إلى أنه رافق السيسي خلال جولة افتتاح المعرض كل من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين آخرين.

وذكرت الوكالة، أن السيسي شهد عرضا لنموذج من طائرة مصرية بدون طيار باسم نووت (NUT)، التي تُعرض لأول مرة"، موضحة أن الطائرة "تم إنتاجها ضمن استراتيجية القوات المسلحة لتوطين صناعة الطائرات، بالتعاون بين الكلية الفنية العسكرية ومصنع الطائرات".

وأفادت بأنها "صُنعت بالكامل بخبرات وعقول وأيادٍ مصرية، وقادرة على حمل 65 كيلو غراما لمدة 14 ساعة، ومجهزة للعمل مع الأقمار الاصطناعية"، لافتة إلى أن السيسي استمع إلى شرح عن "تصنيع مشترك بين إدارة الحرب الإلكترونية (بالجيش المصري) والهيئة العربية للتصنيع (مصرية)".

ولفتت الوكالة إلى أن التصنيع يشمل "منظومة "دي جي 400" لمجابهة الطائرات الموجهة بدون طيار، التي تقوم بإعاقة وسائل التحكم والسيطرة، بمدى يصل إلى 4 كيلو مترات من جميع الاتجاهات".

كما شهد عرضا لـ"جهاز رادار صُمم لاكتشاف وتتبع الأهداف بدون طيار، بالإضافة إلى جهاز الرادار الأرضي الذي يُستخدم في اكتشاف المعدات والأفراد، وجميعها دخلت الخدمة وكلها مصرية الصنع بنسبة مئة بالمئة"، وفق الوكالة.

ويستمر معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية (إيديكس 2021) حتى الخميس، ويجمع شركات محلية ودولية في مجالات الدفاع والتسليح البري والبحري والجوي.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي