بالصور: الإمارات تفوز على سوريا في قمة مثيرة

تم نشره الثلاثاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2021 11:16 مساءً
بالصور: الإمارات تفوز على سوريا في قمة مثيرة
الإمارات

المدينة نيوز :- حقق المنتخب الإماراتي، فوزاً مهما على حساب المنتخب السوري بنتيجة (2-1)، في بداية مشواره في كأس العرب، وذلك على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، في مباراة مثيرة بختام الجولة الأولى للمجموعة الثانية، واليوم الافتتاحي من البطولة.

واحتل المنتخب الإماراتي، المركز الثاني في مجموعته برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المنتخب التونسي المتصدر، بعد فوزه على منتخب موريتانيا اليوم، بنتيجة (5-1) في أولى مباريات البطولة، بينما احتل المنتخبين السوري والموريتاني، المركزين الثالث والرابع بدون نقاط.

خطورة مبكرة

دخل المنتخب الإماراتي أجواء المباراة مبكراً، وطالت الكرة من أمام علي مبخوت، ووصلت إلى حارس سوريا، إبراهيم عالمة، لتضيع فرصة انفراد في الدقيقة الأولى، وسدد علي صالح، كرة ارتطمت بمدافعي سوريا، وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 3.

وأنقذ علي خصيف، حارس الإمارات، قذيفة قوية سددها في الدقيقة 5، محمد عثمان، في أول ظهور هجومي للمنتخب السوري، والذي حافظ على التزامه وحذره الدفاعي في الدقائق الأولى.

وواصل المنتخب الإماراتي، ضغطه الهجومي، ولكن نجح السوريون في الحد كثيراً من خطورة هجمات الإماراتيين، والذين طالبوا بركلة جزاء في الدقيقة 22، بداعي تعرض بندر الاحبابي، للدفع من مدافع سوريا ثائر كروما، وجاء قرار الحكم الزامبي باستمرار المباراة.



هدفان للإمارات

فك المنتخب الإماراتي شفرة الدفاع السوري المتراجع، برأسية جميلة من كايو كانيدو، حول بها عرضية بندر الاحبابي، إلى هدف في شباك الحارس عالمة في الدقيقة 23.

وعزز "الأبيض" الإماراتي، تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 30، بتسديدة من علي صالح، في الزاوية اليسرى لحارس سوريا، بعد هجمة سريعة ومنظمة انتهت بتمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء من كايو.

وتصدى عالمة، لفرصة أخرى من علي صالح في الدقيقة 32، وأبعد مدافع العين كرة سورية كانت في طريقها إلى المرمى في الدقيقة 34، وتألق خصيف، في تحويل ركلة حرة مباشرة سددها محمد عثمان، من مسافة بعيدة، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 41.

وتصدى خصيف، لفرصة سورية أخيرة بقدم ورد السلامة في الدقيقة 45، ليحافظ الحارس الإماراتي، على نظافة شباكه مع نهاية الشوط الأول، بتقدم فريقه "الأبيض" بهدفين دون مقابل.

هدف سوري



وبدأ المنتخب السوري الشوط الثاني بقوة، وسدد وردة السلامة، كرة قوية في الدقيقة 46، وأمسكها خصيف على مرتين، ولعب محمد عنز، رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي في الدقيقة 51.

وأضاع علي مبخوت، فرصة تسجيل هدف ثالث للإمارات في الدقيقة 53، بعدما وصلته تمريرة من علي سالمين، وراوغ عالمة، ولكنه فقد توازنه والسيطرة على الكرة لتتحول إلى ضربة مرمى.

واستغل السوريون، خطأ دفاعي متكرر من الإماراتيين، ليضغط محمود البحر، ويخطف الكرة، والتي وصلت إلى وردة ليضعها في الشباك الإماراتية، محرزاً هدفاً في الدقيقة 60، وأحيا الأمل لدى المنتخب السوري في العودة للمباراة.

وأشعل الهدف من حماس "نسور قاسيون"، مع هبوط أداء إماراتي بفعل تراجع معدلات اللياقة البدنية، ووسط الضغط السوري، سدد طحنون الزعابي، كرة قوية تصدى لها القائم الأيمن السوري في الدقيقة 79.

ونجح المنتخب الإماراتي، في امتصاص حماس السوريين في الدقائق الأخيرة، واعتمد على قتل الوقت، وتنظيم هجمات مرتدة كاد أن يسجل منها علي مبخوت، هدفاً ثالثاً في الوقت بدل الضائع، وطرد الإماراتي محمود خميس، بالإنذار الثاني في الدقيقة الأخيرة للمباراة.    
 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات