المفرق: بحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا

تم نشره الخميس 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 04:49 مساءً
المفرق: بحث سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  بحث محافظ المفرق سلمان النجادا، اليوم الخميس، مع رئيس غرفة تجارة المفرق خيرو العرقان وأعضاء الغرفة وعدد من الأجهزة الأمنية والمعنية، سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وأكد النجادا أهمية العمل التشاركي لإزالة العقبات كافة التي تواجه العمل بما يضمن تقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين دون أية عوائق بالتزامن مع استمرارية العمل والإنتاج وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا ما يتطلب الالتزام الكامل من قبل المواطنين والتجار بإجراءات السلامة العامة.
وقال: إنه سيجري تشكيل لجنة من الدوائر ذات العلاقة لمتابعة مطالب القطاعات التجارية في المحافظة، والعمل على حلها ومتابعاتها، مشددا على أهمية توجه أبناء المحافظة إلى مراكز التطعيم لأخذ مطعوم كورونا، للتقليل من الإصابات والمحافظة على صحتهم وسلامتهم باعتباره الوسيلة الوحيدة لحماية مجتمعنا من انتشار الوباء.
بدوره، ثمن العرقان جهود محافظة المفرق والأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية في توجيه وإرشاد القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية للالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة. وبين أن هذا اللقاء جاء بناء على شكاوى من القطاع التجاري بتعدد اللجان الرقابية وانتشار البسطات العشوائية والباعة المتجولين، إضافة إلى مطالبات بتصويب الأسواق التجارية وبما يضع حلا نهائيا لمثل هذه القضايا العالقة.
وتطرق مدير شرطة محافظة المفرق، العقيد أيمن العلاونة، لجهود كوادر مديرية الشرطة والسير في اتخاذ الإجراءات المطلوبة للحد من الازدحامات المرورية، والتسهيل على المواطنين شراء احتياجاتهم دون عائق. وأكد رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى، الدكتور هاني الشورة، أن البلدية وضعت خطة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإيجاد الحلول المناسبة لمشكلة البسطات والباعة المتجولين من خلال تخصيص سوق شعبي في المجمع الغربي، مشيرا إلى أن البلدية تسعى جاهدة من خلال كوادرها إلى متابعة المطالب والاحتياجات وحل الممكن منها بما يضمن تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين. وعرض مدير الصناعة والتجارة والتموين في المفرق، المهندس علي صياحين، لجهود فرق الميدان والتفتيش في الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الاقتصادية والتجارية والصناعية والزراعية، بهدف ضمان تقيدهم بأوامر الدفاع الصادرة واتباع الإرشادات المطلوبة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي