تقنية جديدة لرصد مخالفات حمولات الشاحنات على الطرق

تم نشره الخميس 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 05:08 مساءً
تقنية جديدة لرصد مخالفات حمولات الشاحنات على الطرق
المهندس يحيى الكسبي

المدينة نيوز :-  بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الخميس، مع مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم العميد أيمن العوايشة عدداً من المواضيع ذات الجانب المشترك وخصوصاً بما يتعلق بموضوع الحمولات المحورية على الطرق.

واستعرض الكسبي بحضور عدد من المعنيين من الجانبين، آخر التقنيات التي تتبعها الوزارة في موضوع الحمولات المحورية والكلف التقديرية لهذه الأنظمة.

وأكد، أن الوزارة تنوي تطبيق تقنية جديدة لتوزين الشاحنات بهدف رصد مخالفات الحمولات المحورية على الطرق ومعالجة الثغرات الناتجة عن تطبيق نظام الأبعاد القصوى والأوزان الإجمالية وقوة المحرك للمركبات.

وبين أن التقنيات الجديدة تشمل مجموعتين من الأنظمة الفرعية والمتمثلة في أنظمة يتم تركيبها على الطريق ترصد مخالفات الحمولات المحورية أثناء حركة المركبات على الطرق وبسرعات عالية، وأنظمة أخرى يتم تركيبها داخل محطات التوزين وذلك للحد من الآثار السلبية الناتجة عن هذه المخالفات والتي تقلل من عمر إجهاد رصفات الأسفلت للطرق وتقلل من مخاطر حوادث المرور والأضرار التي تلحق بالبنية التحتية.

وأشار إلى أن التقنيات التي ستتبعها الوزارة تهدف أيضا لتعزيز التنافسية بين شركات النقل؛ لتوفر فرص عمل لعدد أكبر من الناقلين.

وأشاد الكسبي، بدعم وتعاون الشركاء في مديرية الامن العام الدائم والمستمر لوزارة الاشغال العامة، مثمناً جهودهم التي تبذل بالتعاون مع الوزارة خلال فصل الشتاء لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

بدوره، أكد مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم العميد أيمن العوايشة، استعداد المديرية لتقديم الدعم اللازم لوزارة الاشغال، مثمنا جهود الوزارة لدورها الحيوي المهم في تقديم افضل الخدمات للمواطنين.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة