إطلاق حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19 أثناء بطولة كأس العرب - فيفا

تم نشره الجمعة 03rd كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:04 مساءً
إطلاق حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19 أثناء بطولة كأس العرب - فيفا
حملة لتعزيز مكافحة كوفيد-19

المدينة نيوز :- أطلقت منظمة الصحة العالمية، من خلال منصة بطولة كأس العرب فيفا الأولى، والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والسلطات القطرية حملة "معا نعمل"؛ للدعوة إلى الوحدة والعمل بروح الفريق من أجل ضمان الحصول المنصف على اللقاحات والعلاجات والفحوصات اللازمة لمكافحة كوفيد-19.
وستستفيد الفيفا من المنصة الضخمة لكرة القدم أثناء بطولة كأس العرب قطر 2021، وفق بيان صادر عن المنظمة، اليوم الجمعة، لبث سلسلة من مقاطع الفيديو في الملعب وفي مختلف أنحاء المدينة، وسيُظهر قادة المنتخبات أيضاً دعمهم لرسالة الحملة، فيما ستعمم الاتحادات الأعضاء المشاركة رسائل على جماهيرها عبر منصاتها الاجتماعية والرقمية.
ووفق البيان، ما زالت نسبة كبيرة من سكان العالم معرضة للإصابة بالعدوى ولخطر الإصابة بمرض كوفيد-19 الوخيم والوفاة بسببها؛ فعدم الإنصاف في اللقاحات ما زال يخيم في العديد من أنحاء العالم، فمن مجموع نحو 7.5 مليارات جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 تم التطعيم بها في مختلف أنحاء العالم، بحلول أواسط تشرين الثاني المنصرم،، لم يُطعّم في البلدان المنخفضة الدخل سوى 0.6 بالمئة فقط من سكانها.
وتشدّد المنظمة على ضرورة تعزيز إتاحة اللقاحات والعلاجات ووسائل التشخيص من خلال دعم مبادرة الإنصاف العالمية لتسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد-19 (مسرّع الإتاحة)، بالإضافة إلى أهمية التمسك الصارم بتدابير الصحة العامة.
وأكّد اتحاد الفيفا وشركاؤه، بالاستفادة من بطولة كأس العرب فيفا 2021 لبث رسالة الحملة، التزامهم بالعدل والإنصاف في حماية الصحة العامة على نحو يعكس القيم الأساسية على أرض الملعب، مع الحفاظ في الوقت ذاته على تدابير الصحة العامة الرئيسية.
وأُطلقت حملة التوعية "معا نعمل"، لأول مرة أثناء الدورة الأخيرة لبطولة كأس العالم للأندية التي نُظّمت في قطر في شهر شباط الماضي، فيما تركز نسختها الأخيرة على أن جائحة كوفيد-19 لم تنته بعد.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي