10 قواعد تساعدك على التخلص من ديونك

تم نشره السبت 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:04 مساءً
10 قواعد تساعدك على التخلص من ديونك
دولارات

المدينة نيوز :- سواء كان ذلك نتيجة الاستهلاك المفرط للمال أو الأحداث الاضطرارية، فإن الإفراط في الديون يمثل المشكلة الأكبر لدى الكثير من الأشخاص، وبالأخص فئة الشباب.

لذا قامت صحيفة مونتريال الكندية بالتحدث مع مستشار الأمن المالي ألكسندر ديميه لإعطاء نصائح من شأنها أن تحكُم وتيرة الميزانية المالية.

قم بتحليل ماضيك المالي
إن معرفة تاريخك المالي هو أفضل طريقة لعدم تكرار نفس الأخطاء، لذا قم بسحب كشوفات حسابك وكن على دراية بنفقاتك للأشهر القليلة الماضية.

كن واقعيًا
يجب قبول أن التغييرات التي تطرأ على الميزانية الشهرية ضرورية من وقت لآخر. لذا ميّز بين المصاريف الأساسية الثابتة كالإيجار والمياه والكهرباء، وتلك التي يمكن تخفيضها أو حتى إلغائها كالاشتراكات غير المستخدمة أو تناول الطعام خارج المنزل.

راقب ميزانيتك الشهرية
يمكن لتطبيقات الهاتف أن تجعل الأمر أسهل بالنسبة لك ، ولكن بغض النظر عن الأداة ، فإن التتبع الدوري يساعد في إبقاء النفقات تحت السيطرة وإبعاد العادات السيئة.

ضع خطة محكمة
من الأفضل سداد الديون عالية الفائدة أولاً لتتحرر منها، دون أن تهمل الجانب النفسي لخطة السداد، لذا فإن كنت منزعجًا من دين لسبب ما ، فامنحه الأولوية.
ومن الأفضل أن تركز على دين واحد في كل مرة، مع التأكد من سداد الحد الأدنى من المدفوعات على الديون الأخرى.

لاجئون يستخدمون “مساعدات الشتاء” لتغطية ديونهم ونفقات السكن

اخفض من حجم الإنفاق
أحيانًا يكون من المفيد شد الحزام لتتجنب دفع الكثير من الفوائد. عندما تفكر في الأمر، فإن دفع الدين يشبه إلى حد ما التخلص من الهموم، لذا تخلص منها عاجلاً وليس آجلاً. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون قادرًا على التوقف عن التوتر بشكل أسرع.

أنشئ صندوقًا للطوارئ
صندوق الطوارئ هو مبلغ مخصص للتعامل مع ما هو غير متوقع، إذ يواجه الجميع حالة طارئة من وقت إلى آخر بسبب نفقات غير متوقعة أو انخفاض في الدخل.

التخطيط
عندما تكون على المسار الصحيح بشأن الميزانية واستراتيجية إدارة الديون ستحتاج إلى مراقبة المستقبل.

فإنت كنت تنوي شراء منزل جديد، خطط وابحث عن مثل هذه المشتريات قبل الالتزام المالي، وتأكد من أنك تعرف بالفعل ما تلتزم به دون أن ترهق ميزانيتك.

اسأل نفسك عن الصعوبات
في حالة وجود بعد الصعاب، قم بتقييم ميزانيتك في أسرع وقت ممكن لفهم حجم مشاكلك المالية وحاول فهم الموقف: هل لا يزال دخلك كافياً لتغطية نفقاتك؟ هل زادت ديونك؟ هل انخفض دخلك؟ هل الصعوبات التي تواجهك مؤقتة أم دائمة؟

اعرف احتياجاتك
اعتد على طرح بعض الأسئلة الأساسية على نفسك: هل أحتاج شراء ذلك حقًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فهل أحتاجه على الفور، أم يمكنني تأجيل هذه المصاريف؟ بمجرد سداد الديون ، يصبح من السهل ترتيب الأمور والعودة إلى طريق الادخار

لا تعزل نفسك
إذ ليس هناك أي حرج في الرغبة في تولي زمام الأمور مالياً. يمكن التحدث عن ذلك بصراحة مع الأحباء ممن باستطاعتهم تقديم الراحة والدعم المعنوي.



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي