السيتي ينتزع الصدارة بثلاثية في شباك واتفورد

تم نشره السبت 04 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 10:27 مساءً
السيتي ينتزع الصدارة بثلاثية في شباك واتفورد
بيرناردو سيلفا

المدينة نيوز :- انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء السبت على مضيفه واتفورد 3-1، ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز أهداف سيتي رحيم سترلينج في الدقيقة (4) وبيرناردو سيلفا (31 و63)، فيما سجل خوان هيرنانديز هدف واتفورد (74).

وقفز السيتي إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول، ونقطتين أمام تشيلسي الذي خسر اليوم أمام وست هام 2-3.

وتجمد رصيد واتفورد عند 13 نقطة في المركز السابع عشر.

وأشرك مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، خطا أماميا إنجليزيا بالكامل: رحيم سترلينج وفيل فودين وجاك جريليش، مفضلا الاحتفاظ بصانع اللعب كيفين دي بروين على مقاعد البدلاء.

أما مدرب واتفورد كلاوديو رانييري، فأجرى تعديلا وحيدا على تشكيلته الأساسية التي خسرت أمام تشيلسي 1-2 في المباراة الماضي، حيث شارك داني روز في مركز الظهير الأيسر، عوضا عن المصاب آدم ماسينا.

وبدأ السيتي المباراة مهاجما كما جرت العادة، حيث ارتقى المدافع الفرنسي إيمريك لابورت برأسه لركلة ركنية، لكن جواو بيريرا أبعد محاولته من على خط المرمى في الدقيقة 3.

وبعد دقيقة واحدة، افتتح السيتي التسجيل، عندما حصل فودين على الكرة في الناحية اليسرى، وأرسلها عرضية نحو سترلينج غير المراقب، فتابعها برأسه في الشباك.

وواصل السيتي هجومه الهادر، وتألق باتشمان حارس واتفورد في التصدي لمحاولة جديدة من سترلينج في الدقيقة 8، وبعدها بدقيقة واحدة، أبعد الحارس الأسترالي، رأسية من جريليش.

عاد باتشمان ليتألق مجددا، وهذه المرة تصدى لانفراد جريليش في الدقيقة 10، ورد واتفورد في الدقيقة 16، عبر دينيس الذي اقتحم من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس البرازيلي إيدرسون.

لكن السيتي احتفظ بزخمه الهجومي، فذهبت محاولة جريليش فوق مرمى واتفورد في الدقيقة 23، قبل أن يعزز سيلفا تقدم فريقه في الدقيقة 31، عندما أنقذ باتشمان بمهارة محاولة من فودين، لترتد الكرة إلى الدولي البرتغالي الذي سددها زاحفة بأناقة من زاوية ضيقة للغاية.

وهدأ إيقاع اللعب قليلا في آخر 15 دقيقة من الشوط الأول، في وقت وصلت فيه نسبة التمريرات الناجحة للسيتي إلى 95%، مع نسبة سيطرة على الكرة بلغت 80%.

وسعى واتفورد مع بداية الشوط الثاني إلى التعويض، ومرت محاولة دينيس الرأسية فوق مرمى سيتي في الدقيقة 47، قبل أن يرد سيتي في الدقيقة 51، عندما تصدى باتشمان ببراعة يحسد عليها، لمحاولة قريبة من سترلينج.

وبحث السيتي عن الهدف الثالث، واقتحم فودين نحو المنتصف من الناحية اليسرى، ليطلق تسديدة ارتدت من يد الحارس ثم القائم في الدقيقة 59.

لكن سيتي حقق مراده في الدقيقة 63، عندما حصل سيلفا على تمريرة من ووكر في الناحية اليمنى، ليراوغ روز قبل تسديد كرة مقوسة بيساره، استقرت في الشباك.

وأصاب جريليش العارضة بتسديدة محكمة في الدقيقة 566، قبل أن يخرج من الملعب مع زميله الألماني إلكاي جوندوجان، ويدخل كل من دي بروين والجزائري رياض محرز.

وتمكن واتفورد من تقليص الفارق في الدقيقة 74، عبر البديل خوان هيرنانديز، الذي انطلق من الجهة اليمنى، قبل أن يسدد كرة زاحفة استقرت في الزاوية السفلى لمرمى السيتي.

وتمكن السيتي من إخماد فورة واتفورد في ربع الساعة الأخير، وكاد دي بروين يدون اسمه على لائحة الهدافين، بتسديدة متقنة مرت بجانب القائم في الدقيقة 89.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات