العذاري : المشروعات التنموية تؤسس للانفتاح الأردني العراقي

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 08:25 مساءً
العذاري : المشروعات التنموية تؤسس للانفتاح الأردني العراقي
حيدر منصور العذاري

المدينة نيوز :- بحث السفير العراقي لدى عمّان حيدر منصور العذاري سبل تطوير العلاقات التشاركية وتعزيز أواصر التعاون الاقتصادي ما بين شركات القطاع الخاص العراقية ونظيرتها الأردنية والعربية وخاصة العاملة منها في مجال المقاولات والإسكان.

جاء ذلك خلال استقبال العذاري، الأحد، لوفد اتحاد المقاولين العرب برئاسة رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب علي فاخر السنافي، حيث تناول الجانبان سبل تطوير العلاقات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة لممثلي الشركات العربية بشكل عام والأردنية بشكل خاص ودفع عجلة التشاركية نحو المساهمة الحقيقية في إعمار العراق وتنفيذ المشروعات التنموية التي تؤسس لمرحلة جديدة من الانفتاح الأردني العراقي وترجمة توجيهات قيادة البلدين إلى نتائج ملموسة.

وأكد العذاري أن السفارة العراقية في عمان لن تألوا جهدا في تقديم التسهيلات لكافة التجار والمقاولين الراغبين بالعمل في السوق العراقي أسوة بما تقدمة الدولة الأردنية من تسهيلات باتت توتي ثمارها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في كلا البلدين.

وثمّن جهود اتحادي المقاولين العرب والعراقيين في تعزيز الشراكات الحقيقة وإذابة التحديات ورفع وتيرة التنسيق المشترك مع نظرائهم من الأشقاء الأردنيين وهو ما ينعكس على زيادة أقبال القطاعات الاقتصادية على العمل في السوق العراقي وفي مقدمتها شركات المقاولات الأردنية المساهمة في مشاريع إعادة الإعمار والاستثمار والتطوير العقاري.

بدوره، أكد السنافي أن الجانب الأردني قدم تسهيلات للمقاول العراقي بما ينعكس على زيادة وتيرة التنسيق والعمل التشاركي مع نظرائهم الأردنيين “وهو ما نتأمل ونعمل جاهدين في اتحاد المقاولين العراقيين واتحاد المقاولين العرب على تحقيق المعاملة بالمثل من خلال مثل هذه القرارات.

ولفت إلى ان المقاول العربي يحظى بثقة بالغة الأهمية في السوق العراقي “وأن مثل هذه الاجراءات ستمكّنه من التنافسية على مشاريع إعادة الإعمار من جهة والمشاريع الاستثمارية من جهة أخرى.

وفي ختام اللقاء، الذي حضره مدير عام شركة عالم الطاقة للمقاولات مكي الفائز والمستشار الإعلامي لرئيس الاتحاد إسلام العياصره، اتفق الجانبان على ضرورة دعم الجهود الرامية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين شركات القطاع الخاص في البلدين الشقيقين.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة