القدس.. إسرائيل تستدعي الناشطة الفلسطينية منى الكرد للتحقيق

تم نشره الأحد 05 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 11:48 مساءً
القدس.. إسرائيل تستدعي الناشطة الفلسطينية منى الكرد للتحقيق
الناشطة الفلسطينية منى الكرد

المدينة نيوز :- استدعت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، الناشطة الفلسطينية منى الكرد، من حيّ الشيخ الجراح المهدد بالإخلاء، وسط مدينة القدس المحتلة، للتحقيق.

وأفاد شهود عيان للأناضول أنّ منى الكرد رافقت الشرطة الإسرائيلية، للخضوع للتحقيق في أحد مراكز الشرطة، وذلك في أعقاب تصديها خلال الأيام الماضية، لاستفزازات المستوطنين الإسرائيليين في الحيّ الفلسطيني.

ولم يصدر تعليق إسرائيلي حول استدعاء الكرد حتى الساعة (21:00 ت.غ) لكن الشرطة استدعتها سابقا عدة مرات، أخرها في يونيو/ حزيران الماضي، على خلفية نشاطها في الحي المهدد بالإخلاء من الفلسطينيين.

وباتت الكرد (23 عاما) أيقونة الشيخ جراح لنشاطها البارز وتصديها للمستوطنين الذين يحاولون السيطرة على المنازل الفلسطينية بالحي وكشف ممارساتهم عبر الإعلام، واختارتها صحيفة "التايمز" الأمريكية، إلى جانب توأمها محمد، منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، أدى مستوطنون إسرائيليون، رقصات استفزازية، أمام منازل الفلسطينيين المهددة بالإخلاء في الشيخ جراح.

وحاول المستوطنون وضع شمعدان (عيد الأنوار) اليهودي، قبالة المنازل الفلسطينية، بهدف استفزاز سكانها.

ويقوم المستوطنون الذين يسكنون داخل منازل صودرت من عائلات فلسطينية خلال السنوات الماضية في الشيخ جراح، باستفزازات واعتداءات ضد أهالي الحيّ، بشكل منتظم.

وفي 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت عائلات فلسطينية في الشيخ جراح، رفضها عرض "التسوية" الذي قدمته المحكمة العليا الإسرائيلية، بشأن إخلاء منازلها، لصالح مستوطنين.

وأشارت المحكمة حينها إلى أنه في حال عدم موافقة العائلات والجمعية الاستيطانية على قرارها، فإنها ستتخذ قرارا بشأن التماسات العائلات ضد طردها من منازلها، دون تحديد موعده.

وتقيم 27 عائلة فلسطينية في منازلها المهددة بالمصادرة، منذ عام 1956، بموجب اتفاق مع الحكومة الأردنية (التي كانت تحكم الضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس، قبل احتلالها عام 1967) ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وتدعي جماعات استيطانية إسرائيلية أن المنازل أقيمت على أرض كانت بملكية يهودية قبل عام 1948، وهو ما ينفيه الفلسطينيون.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي