مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء وغرفة صناعة الزرقاء

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 12:05 صباحاً
مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء وغرفة صناعة الزرقاء
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة الزرقاء ،بهدف التشغيل والتدريب وتعزيز البحث العلمي .
وقع المذكرة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي ورئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة وذلك في مبنى كلية الزرقاء الجامعية.
وقال الدكتور الزعبي أن المذكرة تضمنت العمل على تشجيع وتطوير آليات التعاون والشراكة بين جامعة البلقاء من خلال أعضاء هيئة تدريس والباحثين والمتخصصين وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء من الشركات الصناعية وذلك في مختلف المجالات المتعلقة بمشاريع البحث العلمي التطبيقي المبنية على احتياجات القطاع الصناعي والاستشارات المتخصصة في مختلف المجالات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية .
كما تضمنت تقديم الاستشارات الموجهة نحو حل مشكلات القطاع الصناعي ونحو التطوير والتنمية الصناعية وتطوير المنتجات الصناعية والإبداع والابتكار الصناعي والتعاون والتنسيق بتنفيذ مشاريع وبرامج وفعاليات وأنشطة تخدم المجتمع المحلي .
من جانبه قال المهندس فارس حمودة إن التعليم التقني والمهني يعتبر الرافد الرئيسي للعمالة في القطاع الصناعي، مؤكداً أن مواءمة التخصصات والمساقات التعليمية المهنية في الجامعات والكليات الجامعية مع حاجات القطاع الصناعي يعتبر حاجة أساسية لابد من وضعها في عين الاعتبار وذلك للحد من مشكلة البطالة مع تزايد اعداد خريجي الجامعات في التخصصات الأكاديمية.
وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم افتتح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي المعرض الأول الذي نظمته كلية الزرقاء الجامعية بالتعاون مع غرفة صناعة الزرقاء والذي احتوى على صناعات غذائية وصناعات كيماوية وصناعة الملابس.
وعلى صعيد أخر قام رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الزعبي ومدير الثقافة العسكرية العميد علي قبلان الدعجة بافتتاح أول مكتب للمكرمة الملكية السامية في كلية الزرقاء الجامعية تعزيزاً للشراكة التكاملية مع القوات المسلحة الأردنية وخدمة لأبنائنا الطلبة من أبناء قواتنا المسلحة وأبناء المتقاعدين لتسهيل إجراءات التحاقهم في الجامعة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة