العراق.. 3 قتلى من "البيشمركة" في ثالث هجوم لـ"داعش" خلال أسبوع

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 12:11 صباحاً
العراق.. 3 قتلى من "البيشمركة" في ثالث هجوم لـ"داعش" خلال أسبوع
لبيشمركة

المدينة نيوز :- أفاد مصدر أمني عراقي بأن 3 من عناصر "البيشمركة"، قوات إقليم كردستان شمالي البلاد، قُتلوا مساء الأحد في هجوم شنه مسلحون من تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك (شمال).

وقال ضابط في "البيشمركة" برتبة ملازم، لمراسل الأناضول، إن "مجموعة من مسلحي داعش هاجمت مواقع قوات البيشمركة على مقربة من بلدة آلتون كوبري شمالي كركوك على حدود محافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان (شمال)".

وأضاف المصدر، طلب عدم نشر اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن "3 من عناصر البيشمركة قتلوا جراء الهجوم، أحدهم ضابط برتبة نقيب، فيما أصيب 5 آخرون بجروح".

وتابع أن "قوات البيشمركة أرسلت تعزيزات لملاحقة عناصر التنظيم".

وهذا هو ثالث هجوم من نوعه على "البيشمركة" خلال 7 أيام، إذا قُتل 7 من عناصرها و3 مدنيين في هجوم مسلح وانفجار عبوة ناسفة بقضاء مخمور في محافظة نينوى (شمال)، مساء الخميس.

وفي 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، شن مسلحون من "داعش" هجوما على "البيشمركة" في ناحية كولجو التابعة لإدارة كرميان بإقليم كردستان، ما أوقع 6 قتلى بصفوف "البيشمركة".

ووقعت الهجمات جميعها في مناطق الفراغات الأمنية الفاصلة بين "البيشمركة" والقوات الاتحادية ضمن المناطق المتنازع عليها بين الجانبين.

وتمتد هذه الفراغات من الحدود السورية شمالا عند نينوى، مرورا بمحافظتي صلاح الدين وكركوك، وصولا إلى محافظة ديالى (شرق) على الحدود مع إيران.

وتشكلت الفراغات جراء التوتر بين الجيش و"البيشمركة"، في أعقاب استفتاء باطل دستوريا أجراه إقليم كردستان للانفصال عن العراق.

وأواخر 2017، أعلنت بغداد الانتصار على "داعش" باستعادة الأراضي التي كان يسيطر عليها، منذ صيف 2014، وتبلغ نحو ثلث مساحة العراق.

لكن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة من العراق ويشن هجمات دموية من حين إلى آخر.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”