بريطانيا تدعم " تكافل 3 " بـ 9 ملايين جنيه في 2021

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:36 مساءً
بريطانيا تدعم " تكافل 3 "  بـ 9 ملايين جنيه في 2021
نقود

المدينة نيوز :-  أعلنت السفيرة البريطانية في عمّان بريدجيت بريند، إضافة مبلغ 9 ملايين جنيه إسترليني لدعم الأسر المحتاجة نتيجة جائحة كورونا عن طريق صندوق المعونة الوطنية الأردني.

وبحسب تغريدة للسفيرة بريدجيت عبر "تويتر"، الإثنين، وصل المبلغ الإجمالي المقدم من المملكة المتحدة (بريطانيا) لدعم الحماية الاجتماعية في الأردن إلى 34 مليون جنيه إسترليني.

وتابعت "سرني أيضا التحدث مع منتفعين الصندوق اليوم عن تأثير المعونات الإيجابي على حياتهم اليومية".

وفي تفاصيل الخبر، زارت السفيرة البريطانية بريدجيت بريند الفرع الرئيسي لصندوق المعونة الوطنية في عمان حيث استقبلها القائم بأعمال المدير العام لصندوق المعونة الوطنية الدكتور برق الضمور.

ووفق بيان السفارة البريطانية استمعت السفيرة، بحضور وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح إلى المستفيدين من صندوق المعونة الوطني حول أثرت التحويلات النقدية المدعومة من المملكة المتحدة في إطار برنامج تكافل 3 بشكل إيجابي على حياتهم في أعقاب تأثير جائحة كورونا.

وأعلنت السفيرة، عن دعم المملكة المتحدة للحماية الاجتماعية في الأردن بقيمة 9 ملايين جنيه إسترليني في عام 2021 من خلال برنامج تكافل 3، إضافة إلى مساهمة المملكة المتحدة البالغة 25 مليون جنيه إسترليني في برنامج الحماية الاجتماعية الطارئ في الأردن لعام 2020، ما يجعل إجمالي الدعم البريطاني للحماية الاجتماعية منذ بدائحة جائحة كوفيد 34 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت أن المبلغ الإضافي البالغ 9 ملايين جنيه إسترليني سيوفر مساعدة نقدية لـ 15000 أسرة مستفيدة (حوالي 72000 فرد) في عام 2021.

وفي عام 2020، قدم البرنامج تحويلات نقدية إلى 293 ألف أسرة أردنية متأثرة بوباء COVID-19، بما في ذلك أولئك الذين فقدوا وظائفهم وسبل عيشهم في القطاع غير الرسمي والأسر التي تعيلها نساء، أما خلال عام 2021، يواصل برنامج تكافل 3 دعم 160 ألف مستفيد لا يزالون يعانون من تأثير كوفيد -19.

واختتم السفيرة بريند بقولها: “يسعدني أن دعم المملكة المتحدة ساعد صندوق المعونة الوطني في الوصول إلى العديد من المستفيدين الضعفاء خلال عامي 2020 و 2021. ويؤكد اجتماعي مع العائلات التي تدعمها التحويلات النقدية الطارئة من NAF كيف يستمر البرنامج في إحداث فرق إيجابي في حياتهم من خلال تعزيز قدرتهم على الصمود خلال الظروف الصعبة لوباء COVID-19 “.

وتعليقًا على الزيارة ، قال القائم بأعمال المدير العام لصندوق المعونة الوطنية الدكتور برق الضمور: “إن جهود المملكة المتحدة في تقديم الدعم المالي والفني في الأردن، جنبًا إلى جنب مع الجهات المانحة والشركاء التقنيين الآخرين، قد مكنت من تحسين وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية في الأردن، مما يسمح لها بجلب المزيد من الفوائد لمزيد من المستفيدين”.

 



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة