موريتانيا تخطف فوزا قاتلا من سوريا بكأس العرب

تم نشره الإثنين 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 07:23 مساءً
موريتانيا تخطف فوزا قاتلا من سوريا بكأس العرب
موريتانيا

المدينة نيوز :- تغلب المنتخب الموريتاني على نظيره السوري، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الاثنين، على ستاد الجنوب، في الجولة الثالثة "الأخيرة" من المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب.

وودع المنتخبين "السوري والموريتاني" البطولة من الدور الأول بعد احتلالهم المركزين الثالث والرابع بـ3 نقاط لكل منهما، فيما تصدرت تونس المجموعة بـ6 نقاط، وحل المنتخب الإمارتي في المركز الثاني بـ6 نقاط.

وسجل هدفي موريتانيا محمد سويعيد في الدقيقة (50) وحمي تانجي في الدقيقة (90+5)، فيما سجل لسوريا محمود البحر في الدقيقة (52).

وشهدت المواجهة تفوق نسور قاسيون الذين دخلوا بطموح الفوز لضمان التأهل للدور ربع النهائي، ولكنهم فشلوا في تقديم الأداء المتوقع الذي ظهروا به أمام تونس.

فيما لعب المنتخب الموريتاني بتكتيك دفاعي مع الضغط على حامل الكرة، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي أقلقت الدفاع السوري بقيادة ثائر كروما.

وفرض التعادل السلبي نفسه على الشوط الأول، بعد فرص بالجملة والتي بدأت في الدقيقة الثانية حين أخطأ كروما فكاد إدريس أن يسجل ولكنه تسرع.

وكان الرد السوري سريعا فسدد محمد عثمان مرتين، كما مرت كرة جنيات بجاور المرمى، وكانت أغلى الفرص لماما نياص لكن خالد حج عثمان أبعدها.

وبدأ المنتخب السوري الشوط الثاني بدخول محمود المواس بديلاً ليوسف محمد، ورغم ذلك نجح سويعيد من التسجيل برأسية خدعت خالد حج عثمان.

وكان رد الفعل السوري سريعا بهدف لمحمود البحر الذي راوغ الدفاع الموريتاني، ليواصل نسور قاسيون أفضليتهم ولكن بدون تركيز.

ودافع المنتخب الموريتاني بـ6 لاعبين وبمساندة لاعبي الوسط، ليشرك الروماني تيتا فاليريو مدرب سوريا لاعبه محمد ريحانية بديلاً لمحمد عنز.

وكاد الجنيات كاد أن يضيف الهدف السوري الثاني من كرة بعيدة أنقدها مبكه نجاي، الذي أمسك قذيفة الريحانية، ليستمر التعادل (1-1).

وكان الرد الموريتاني مثاليا بقذيفة إدريس أيام لكن أنقذها خالد حج عثمان، فيما أضاع المواس فرصة من ذهب أمام مرمى نجاي.

ودخل كامل حميشة ومحمد الحلاق في آخر ربع ساعة، لينشط الهجوم السوري حيث أرسل الجنيات قذيفة، كما سدد المواس كرة ردتها العارضة.

ونجح حمي تانجي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده بالدقيقة (90+5)، ليكون الفوز الأول للمنتخب الموريتاني في تاريخ مشاركاته بالبطولة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات