إسرائيل ترفض البت في التماس أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 112 يوما

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 12:54 صباحاً
إسرائيل ترفض البت في التماس أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 112 يوما
قوات الاحتلال امام معتقل

المدينة نيوز :- رفضت محكمة إسرائيلية، الإثنين، البتّ في التماس لتعليق الاعتقال الإداري بحق أسير فلسطيني مضرب عن الطعام منذ 112 يوما ونقله إلى المستشفى للعلاج.

ونقل نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) في بيان وصل الأناضول نسخة منه، عن محاميه جواد بولس، أنه تقدم بالتماس للمحكمة العليا الإسرائيلية، نظرا لتدهور الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش، لكنها رفضت البت فيه.

وأضاف: "المحكمة العليا للاحتلال، قررت عدم البت بالالتماس المقدم بشأن قضية المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداريّ منذ 112 يومًا".

وأوضح أن الالتماس استند على طلبين أساسيين: أولا تعليق اعتقاله الإداريّ، وثانيًا نقله بشكلٍ عاجل إلى مستشفى مدني، حيث يواجه أبو هواش وضعًا صحيًا بالغ الخطورة.

وأشار أن المحكمة "وبعد الإصرار على ضرورة سماع الادعاءات، قررت إبقاء الالتماس معلقًا" لحين انتهاء الإجراءات القانونية في محكمة الاستئنافات العسكرية (أدنى مرتبة).

وقال بولس إن المحكمة العليا أمرت إدارة السجون، بتقديم تقريرين طبيين اليوم (الإثنين) وغدا (الثلاثاء) فيهما شرح تفصيلي عن الوضع الصحيّ للمعتقل أبو هواش، بعد أن امتنعت عن ذلك في جلسة سابقة بالمحكمة العسكرية.

وتحدث بولس عن "تحولات" في قضايا المعتقلين الذين خاضوا إضرابات عن الطعام مؤخرًا، مبينا أن "إدارة السجون تصر على إبقاء المعتقل في السجن، وترفض نقله إلى مستشفى مدني".

ووفق بيان نادي الأسير ظهر أبو هواش، في جلسة محاكمته الأربعاء، على شاشة الفيديو كونفرنس "وهو بوضع صحي خطير، ولم يتمكن من لفظ اسمه".

واعتقلت القوات الإسرائيلية هشام أبو هواش (40 عامًا) وهو من بلدة دورا قضاء الخليل، في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وحوّلته إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، مددت بعد انتهائها بستة ثانية ثم ثالثة.

وأبو هواش أب لخمسة أبناء، وأمضى في السجون الإسرائيلية ما مجموعه 8 سنوات، معظمها اعتقال إداري.

وتعتقل إسرائيل إداريا نحو 500 فلسطيني، من بين نحو 4650 أسيرا في سجونها، وفق معطيات نادي الأسير الفلسطيني، حتى نهاية أكتوبر الماضي.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي