ندوة تناقش حريات العالم الافتراضي في مهرجان كرامة

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 01:49 مساءً
ندوة تناقش حريات العالم الافتراضي في مهرجان كرامة
المركز الثقافي الملكي

المدينة نيوز :-  ناقش متحدثون مختصون في الإعلام، حالة الحرية على منصات شبكة الإنترنت المختلفة، في الندوة التي اقيمت صباح اليوم الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، ضمن فعاليات "مهرجان كرامة الدولي لأفلام حقوق الإنسان".
وقدم الندوة الاعلامي طارق حمدان العامل في إذاعة مونتي كارلو الدولية، مؤكداً على أهمية وجود فضاء إلكتروني يعبر عن الناس بكل حرية.
وقالت مديرة المهرجان المخرجة سوسن دروزة، أن الهدف من الندوة دراسة التغييرات التي سببتها جائحة كورونا على العالم الافتراضي وحرية التعبير فيه من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت، الذين ينشطون على مئات مواقع التواصل وشبكات الإعلام الرقمي.
بدورها تحدثت الاعلامية ريم المصري في موقع حبر، فرص سيطرة الإعلام الرقمي ونماذجه المتعددة على وسائل الإعلام التقليدية مستقبلاً، فيما أكد مدير الشركة الأردنية للمصدر المفتوح عيسى المحاسنة، أن شبكة الإنترنت مبنية على فكرة مناسبة الوعي للمبدعين في كل المجالات.
وأشارت الصحافية المصرية والباحثة النسوية اسراء صالح، إلى زيادة العنف وتطور أشكاله ضد النساء بسبب انتشار شبكة الإنترنت، موضحة أن واقع العنف ضد النساء أصبح له شكلا جديدا في العالم الافتراضي عبر الانترنت.
واتفق الناشط أشرف الشكعة مع طرح إسراء مضيفاً أن المجتمع الافتراضي يعبر عن ثقافة المجتمع بشكل واضح، فيما أشار الصحافي داوود كتاب إلى وجود خلل في المنظومة المتبعة في التعاطي مع الحريات في الفضاء الإلكتروني. بدورها اشارت الاعلامية روان الجيوسي الى عدم قدرة المجتمع عموما على التعبير عن نفسه بشكل صحيح في ظل خطاب الكراهية المنتشر بين الناس عموماً.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي