الفايز يبحث تحضيرات فعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية 2022

تم نشره الثلاثاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:31 مساءً
الفايز يبحث تحضيرات فعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية 2022
نايف الفايز

المدينة نيوز :- أكد وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، اليوم الثلاثاء، أهمية التحضير لفعاليات مدينة مادبا عاصمة للسياحة العربية لعام 2022.
وشدد خلال اجتماع لبحث التحضيرات، عقد في دار محافظة مادبا اليوم، أن هذه المناسبة فرصة مهمة لتحسين المنتج السياحي في المدينة وإبرازها كمدينة سياحية في السنوات المقبلة، مبينا أن البلدية هي الأساس في التحضيرات لمادبا عاصمة السياحة العربية والحكم المحلي بشكل عام لتكون المدينة أنموذجا على المستوى العربي، خاصة أن هناك ضعفا في عدد السياح العرب لها.
وبين الفايز أن وزارة السياحة ستخصص دعما إضافيا لفعاليات مادبا عاصمة للسياحة العربية، مؤكدا أهمية دعم مجلس المحافظة والقطاع الخاص لإنجاح الفعاليات وإبراز المدينة سياحيا إلى جانب أهمية التركيز على الجانب الجمالي في المدينة، وتحضير روزنامة للأنشطة المقترحة في العام المقبل.
بدوره، قدم مدير سياحة مادبا، وائل الجعنيني، عرضا للإجراءات والاستعدادات لاستغلال هذه المناسبة والتي تسهم في تعزيز مكانة مادبا على الخارطة السياحة العربية وتنشيط الحركة السياحية وزيادة أعداد الزوار وفتح فرص الاستثمار ودورها في الحد من الفقر والبطالة.
فيما استعرض محافظ مادبا، علي الماضي، التحضيرات التي قامت بها المحافظة استعدادا لهذه الفعاليات، وأبرزها تنفيذ حملات النظافة وطلاء الأطاريف والجزر الوسطية للحفاظ على الطابع الجمالي لمادبا عاصمة للسياحة العربية.
بينما قدم المشاركون في الاجتماع أفكارهم ومقترحاتهم لإنجاح مشروع مادبا عاصمة للسياحة العربية، وزيادة أعداد الزوار وتحقيق التنمية في المحافظة والحد من الفقر والبطالة، والعمل بشكل جماعي ومنظم.
وشارك في اللقاء أمين عام وزارة السياحة، الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ورئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى أحمد بركات الزهير، والعين شراري الشخانبة والنائب مجدي اليعقوب، بالإضافة إلى مدراء الدوائر المعنية الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي