عمرو يؤكد اهمية دراسة تحديات البيئة الاستثمارية

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 02:38 مساءً
عمرو يؤكد اهمية دراسة تحديات البيئة الاستثمارية
وزير الاستثمار خيري عمرو

المدينة نيوز :- أكد وزير الاستثمار خيري عمرو، أهمية المناطق التنموية والصناعية والتي تهدف إلى توزيع مكتسبات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل من خلال خلق ميزة تنافسية مبنية على التخصص، مشددا على أهمية دراسة التحديات التي تواجه البيئة الاستثمارية.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الاربعاء، قال عمرو خلال لقاءين منفصلين مع الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان أيمن الشراري، "نعمل في وزارة الاستثمار على دراسة كافة التحديات في المناطق التنموية والصناعية ونقوم بزيارات ميدانية ولقاءات دورية مع المستثمرين للتعرف على تطلعاتهم التي تساهم بتوسيع استثماراتهم وتمكينها، والعمل بالتشاركية مع القطاعين العام والخاص لإيجاد حلول لها بهدف تشجيع المستثمرين على التوسع وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة".
وأكد ضرورة تكثيف الجهود خاصة في مجال الترويج بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الجديدة، مشيراً الى حرص الحكومة ووزارة الاستثمار على تطبيق الرؤية الملكية بتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار من خلال متابعة المشاريع الاستثمارية والوقوف على احتياجات المستثمرين وتقديم حلول علمية وعملية لأي عقبات يواجهونها.
من جهته، أشاد جويعد بجهود وزارة الاستثمار بالمتابعة المستمرة مع المناطق التنموية والصناعية والعمل على دراسة التحديات التي تعترضها وإيجاد حلول لها.
وأكد أن الأردن بيئة جاذبة ومنافسة للمستثمرين، ففي عام 2021 استطاعت المدن الصناعية جذب حوالي 120 استثمارا جديدا وتوسعة مشاريع استثمارية قائمة، وبحجم استثمار لا يقل عن 93 مليون دينار، موزعة على العديد من القطاعات، ومن المتوقع أن توفر هذه المشاريع 3100 فرصة عمل جديدة.
بدوره، ثمن الشراري نهج التشاور الذي تنتهجه الوزارة في إدارة علاقتها مع شركات التطوير باعتبارها المظلة الحكومية المنظمة لكافة النشاطات الاستثمارية داخل المناطق التنموية.
وأضاف، إن خصوصية منطقة معان التنموية تتطلب تمييز المستثمرين بحزمة من الحوافز الضريبية والمالية والإدارية التي تساعد في تخفيض كلف الانتاج وتعزيز تنافسية هذه الاستثمارات، مؤكداً أن منطقة معان التنموية تمكنت خلال عام 2020 و 2021 وهي فترة جائحة كورونا الصعبة، من استقطاب 8 استثمارات صناعية صغيرة ومتوسطة جديدة إضافة الى 4 توسعات لاستثمارات قائمة بحجم استثمار بلغ 6 ملايين دينار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة