عويس: ضرورة توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 03:30 مساءً
عويس: ضرورة توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية
وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس

المدينة نيوز :-  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس ضرورة توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية، وتمكين الطلبة والمعلمين من الاستخدام الأمثل للمتاح منها، وتوفير المحتوى التعليمي الملائم، ومواكبة إدخال التكنولوجيا في مجال التعليم مع عملية تطوير المناهج، لأهمية بناء القدرات للكوادر.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عويس اليوم الأربعاء، لمركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم، شملت لقاءات مع إدارة وكوادر المركز، وعدد من شركاء الوزارة في مجال تكنولوجيا التعليم.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من قصص النجاح والتجارب المتميزة، في عملية التطوير والإصلاح، والعمل على تذليل التحديات التي تحد من تحقيق الاستفادة المثلى من تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع التطويرية، وتوزيع مكتسبات العملية التعليمية بعدالة لتشمل جميع مناطق المملكة، وصولا إلى فرص تعلمية متكافئة لجميع أبناء الوطن.
ودعا عويس إلى ضرورة تفعيل المختبرات المدرسية والتجهيزات التكنولوجية في المدارس، بما يسهل ويساند دور المعلم والإدارة المدرسية وتمكينهم من أداء المهام والرسالة العظيمة التي يضطلعان بها، بالشكل الذي يواكب التطور المتسارع في مجال التعليم والتعلم، والذي أصبحت التكنولوجيا ركنا أساسا فيه.
وركز على أهمية دور المختبر المدرسي في تمكين الطلبة من القدرة على الربط بين المعرفة النظرية والمعرفة التطبيقية، من خلال إجراء التجارب العلمية باستخدام التكنولوجيا. بدورها، قدمت مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم المهندسة ربا العمري، نبذة حول مهام المركز، والذي يدير العديد من المشاريع والبرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة في دعم المدارس لأداء رسالتها، سيما ما يتعلق باستخدام التكنولوجيا في مجال التعليم والتعلم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي