تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز السلط الثقافي

تم نشره الأربعاء 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 06:01 مساءً
تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز السلط الثقافي
السلط

المدينة نيوز :- قال مدير ثقافة البلقاء، الدكتور معتصم الغوشة، إنّ لجنة مجلس بلدية السلط الكبرى أقرّت، اليوم الأربعاء، تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع مركز السلط الثقافي عليها.
وأضاف أنه تلقى اليوم بشكل رسمي كتابا من البلدية بتخصيص قطعة أرض مساحتها 5 دونمات، قرب مجمع النقابات المهنية في منطقة نقب الدبور للمديرية لإقامة مشروع المركز الثقافي عليها.
وبين الغوشة أن مشروع مركز السلط الثقافي يتضمن إنشاء قاعة متعددة الأغراض ومسرحا ومبنى لمديرية الثقافة، ما سيوفر تكلفة استئجار مبنى المديرية، مشيرا إلى أن المشروع شهد خلال السنوات الماضية عثرات عديدة لعدم توفر قطعة أرض مناسبة.
وأضاف أن المديرية ركزت جهودها خلال الشهرين الماضيين بدعم من وزيرة الثقافة هيفاء النجار لتخصيص قطعة أرض مناسبة من خلال مخاطبات جهات مختلفة وزيارة ميدانية للأراضي المقترحة لمعرفة مدى مناسبتها لإنشاء المركز الذي يعتبر مطلبا وحلما للقطاع الثقافي وأبناء محافظة البلقاء ومدينة السلط، مؤكدا مواصلة الجهود لتخصيص مبالغ مالية لإقامة المشروع ليرى النور بأقرب وقت.
وعبر عن شكره لمحافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود على دعمه الكبير لتخصيص الأرض ومتابعته الحثيثة للموضوع في مراحله كافة، ولرئيس لجنة بلدية السلط المتصرف علي البطاينة وأعضاء المجلس على تعاونهم في إقرار تخصيص الأرض حرصا منهم على المصلحة العامة.
وأكد الغوشة أن المديرية تعمل على النهوض بالقطاع الثقافي بالمحافظة بالتعاون مع الهيئات الثقافية شريكها الرئيس ليكون العمل الثقافي في المحافظة شاملا لجميع المجالات والفئات المجتمعية بشكل منظم ووفق خطة سنوية معدة بشكل شامل وبعناية.
وبين أن الأنشطة الثقافية بقيت مستمرة طول العام الحالي برغم جائحة فيروس كورونا بفضل الالتزام التام بإجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامات والتباعد بين المشاركين بالفعاليات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة