أبرز الصور التي جذبت أنظار العالم في عام 2021

تم نشره الأربعاء 05 كانون الثّاني / يناير 2022 11:21 مساءً
أبرز الصور التي جذبت أنظار العالم في عام 2021

مجموعة من الصور التي التقطتها عدسات الصحافة العالمية في 2021 توثق أبرز الأحداث التي شهدها العام الماضي . 

أحداث الشغب في الكابيتول

صدر الصورة،WIN MCNAMEE / GETTY IMAGES

أحد أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وهو يحمل المنصة الخاصة برئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تحت قبة مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني أثناء أعمال الشغب التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي تزامنا مع تصديق البرلمان على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 التي أعلنت فوز جو بايدن بمقعد الرئاسة.

تنصيب كامالا هاريس نائبة لرئيس الولايات المتحدة

صدر الصورة،ANDREW HARNIK / AFP

أصبحت كامالا هاريس أول امرأة سوداء من أصول جنوب آسيوية تتولى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة، وتظهر في الصورة وهي تحلف اليمين الدستورية أمام رئيسة المحكمة العليا الأمريكية سونيا سوتومايور.

فيروس كورونا – الهند

صدر الصورة،SAMUEL RAJKUMAR/REUTERS

أقارب لفيجاي راجو، الذي توفي إثر الإصابة بفيروس كورونا، ينعونه في محرقة الجثث في قرية غسيدينهالي في ضواحي بنغالور في الهند في مايو/ أيار الماضي.

السفينة العملاقة أيفرغيفن
التعليق على الصورة،

السفينة إيفرغيفن التي اعترضت المجرى الملاحي لقناة السويس، تسببت في اضطرابات في قطاع السفر والشحن على مستوى العالم حتى تم تعويمها وفتح أهم مجرى ملاحي على مستوى العالم

عيد الفطر في باكستان

صدر الصورة،ASIF HASSAN / AFP

طفل يشير إلى بالون بعد صلاة عيد الفطر في كراتشي في باكستان، وهي المناسبة التي تُعد إعلانا لنهاية شهر رمضان في مايو/ أيار الماضي.

مجمع سكني منهار في الولايات المتحدة

صدر الصورة،CHANDAN KHANNA / AFP

صورة لفرق البحث والإنقاذ أُثناء العمل عقب انهيار مجمع شقق سكنية من 12 طابقا في سيرفسايد بالقرب من ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية. وأسفر الحادث عن وفاة 98 شخصا في يونيو/ حزيران الماضي بينما تمت إزالة الجزء المتبقي الذي لم يسقط من المجمع بسبب مخاوف ذات صلة بالأمن والسلامة في يوليو/ تموز 2021. ولا تزال أسباب انهيار هذا المبنى السكني غير معروفة.

الغوريلا نداكاسي

صدر الصورة،BRENT STIRTON / GETTY IMAGES

الغوريلا نداكاسي وهي ترقد بين ذراعي راعيها أندريه باوما قبل نفوقها بقليل في سبتمبر/ أيلول الماضي في ملجأ لحيوانات الغوريلا في فيرونغا، أقدم حديقة وطنية في أفريقيا، وتقع في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأنقذ باوما الغوريلا نداكاسي وهي في عمر شهرين بعد أن قتل صيادون أبويها في 2007. ونظرا لعدم وجود قطيع تعيش وسطه نداكاسي، قرر حراس الغابة ألا يعيدوها إلى الغابة المفتوحة، وفضلوا أن تظل في ملجأ للغوريلات حتى نفقت بعد إنقاذها بحوالي 14 سنة.

بركان فاغرادالس في أيسلندا

صدر الصورة،SEAN GALLUP / GETTY IMAGES

بركان فاغرادالس يصب الحمم البركانية المنصهرة بالقرب من عاصمة أيسلندا ريكاجافيك. وبدأ ثوران هذا البركان في مارس/ آذار الماضي بعد حوالي 800 سنة من الخمول.

إعصار كنتاكي

صدر الصورة،GETTY IMAGES

صورة تعكس الدمار الذي تعرضت له ولاية كنتاكي الأمريكية بسبب الإعصار الذي ضربها في ديسمبر/ كانون الأول الجاري. ويُعتبر هذا الإعصار هو الأعنف على الإطلاق في تاريخ الولاية، ويرجح أنه أودى بحياة حوالي 70 شخصا.

صلاة جنازة

صدر الصورة،WOJTEK RADWANSKI / AFP

الإمام ألكسندر بازاريفيتش في المقابر يدعو للاجئ سوري يُدعى أحمد ويبلغ من العمر 19 سنة، توفي أثناء محاولة عبور نهر باغ في محاولة للوصول إلى بولندا في نوفمبر/ تشرين الأول الماضي. وكانت الجنازة في مجمع مقابر محلية خاصة بمجموعة صغيرة من المسلمين التتار في بوهونيكي في بولندا.

عمل فني عند سفح الهرم الأكبر

صدر الصورة،SIMA DIAB / GETTY IMAGES

عمل فني من التركيبات المعدنية أُطلق عليه اسم "معا". تم تنفيذ هذا العمل بالقرب من الهرم الأكبر في مصر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وشارك هذا العمل في معرض Forever is Now الذي تضمن منحوتات من أعمال فنانين مصريين وأجانب.

هروب جماعي لأفغان

صدر الصورة،US AIR MOBILITY COMMAND

مئات الأفغانيين مكدسون في طائرة شحن عسكرية أمريكية أثناء هروبهم من كابل عقب استيلاء حركة طالبان على السلطة في أفغانستان. وقال موقع "ديفينس وان" الإلكتروني الأمريكي، المتخصص في تحليل شؤون الدفاع، إن مسؤولين أميركيين أكدوا أن طاقم الطائرة قرر أن الإقلاع أفضل من إجبار الأفغانيين على النزول من الطائرة.

حرس الحدود الأمريكي

صدر الصورة،PAUL RATJE / AFP

صورة تظهر أحد عناصر حرس الحدود على ظهر حصان وهو يوقف مهاجرا من هاييتي لمنعه من الدخول إلى مخيم على ضفاف نهر ريو غراندي في تكساس في سبتمبر/ أيلول الماضي. وأدى تداول هذه الصورة عبر الإنترنت إلى فتح تحقيق في الأمر. وأدان مشرعون أمريكيون هذه الصورة التي تشبه هجوما من على ظهر حصان على مهاجرين أغلبهم من السود بعد أن أثار هذا المشهد مقارنات بين الوضع الحالي وعصر العبودية في الولايات المتحدة.

جوليو سيزار لاكروز

صدر الصورة،UESLEI MARCELINO / REUTERS

صورة لبطل الملاكمة الكوبي جوليو سيزار لا كروز، بعد فوزه بلقب ملاكمة الوزن الثقيل رجال في أولمبياد طوكيو 2020 في أغسطس/ آب الماضي، وكان يعض على الميدالية الذهبية التي حصل عليها.

حرائق الغابات في اليونان

صدر الصورة،ANGELOS TZORTZINIS / AFP

متطوعون من السكان المحليين ينتظرون فرق الإطفاء لمساعدتهم في جهود مكافحة حرائق الغابات بالقرب من قرية كاماتريادس في جزيرة إيفيا في اليونان.

منافسة في دورة الألعاب البارالمبية

صدر الصورة،YASUYOSHI CHIBA / AFP

الأمريكي مات ستاتزمان، المعروف باسم رامي القوس عديم الأذرع، أثناء منافسة الرامي السلوفاكي مارسيل بافليك على لقب المسابقة المفتوحة للرماية بالقوس فردي رجال في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو2020 في أغسطس/ آب الماضي.

رواد فضاء

صدر الصورة،JACK GUEZ / AFP

رائدا فضاء يرتديان سترات الفضاء المجهزة أثناء مهمة بالقرب من فوهة في وادي الرمان في صحراء النقب. وأُطلقت هذه المهمة من أجل الاستعدادات لهبوط مستقبلي على سطح المريخ. وتعاون منتدى الفضاء في النمسا مع وكالة الفضاء الإسرائيلية في تنفيذ هذه المهمة التي استغرقت ثلاثة أسابيع وبدأت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات