الصفدي : الشراكة الأردنية الأمريكية صلبة وقوية

تم نشره الجمعة 14 كانون الثّاني / يناير 2022 08:59 مساءً
الصفدي : الشراكة الأردنية الأمريكية صلبة وقوية
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

المدينة نيوز :- قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الجمعة، إن الدعم الأميركي للأردن يُساعد في تنفيذ إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق تعهد بها الأردن، مؤكدا على "الشراكة الصلبة والقوية" مع الولايات المتحدة.

وأكد الصفدي في مقابلة مع شبكة (CNN)، استمرار الصداقة الجيدة والحقيقية بين الأردن والولايات المتحدة، وأشار إلى أن التعاون مع الولايات المتحدة ساعد بالتخفيف من العديد من التحديات التي واجهها الأردن في ظل الأزمة الإقليمية.

وقال الصفدي إن "الشراكة صلبة وقوية" و"لا يقتصر دعم الولايات المتحدة للأردن على تمكيننا من مواجهة التحديات فحسب بل يساعد أيضا في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية واسعة النطاق التي نتعهد بها الآن".

وأضاف الصفدي "في المنطقة بحاجة إلى القيام بالكثير ... لا يمكننا الاعتماد على الولايات المتحدة فقط لحل مشكلاتنا، يتعين علينا العمل وبعدها العمل مع الولايات المتحدة كشريك موثوق للتقدم إلى الأمام".

و"لعبت الولايات المتحدة دائما دورا رائدا في المنطقة ونحن بحاجة إلى هذا الدور، ونحن نعمل مع الولايات المتحدة لضمان استمرارها في مساعدتنا في مواجهة كل هذه التحديات وإيجاد حلول لها"، وفق الصفدي.

وذكر أن المناقشات التي جمعته بوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أشارت إلى مواصلة العمل، مضيفاً "الولايات المتحدة شريك رئيسي لنا ونحن نواصل العمل معا".

أجرى الصفدي وبلينكن، الخميس، محادثات موسعة أكدا خلالها متانة الشراكة التي تربط البلدين والحرص على تعميقها وترجمتها تعاوناً أوسع في مختلف المجالات.

وركّزت المباحثات على مذكرة التفاهم الجديدة التي يعمل البلدان على توقيعها لتحل محل المذكرة السابقة التي ينتهي العمل بها نهاية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، والتي أطّرت الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة على مدى السنوات الأربعة الماضية.



مواضيع ساخنة اخرى
اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك اصابتان باعيرة نارية خلال مشاجرة في الكرك
إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل إربد : الهزة الأرضية ألحقت أضرارا في ممتلكات ومنازل
الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة الخصاونة: 3 مسارات لتحسين البيئة الاستثمارية في المملكة
القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن القوات المسلحة : تغيير قواعد الاشتباك يجعلنا نضرب بيد من حديد كل من يقترب من حدود الأردن
وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد وزارة التربية : نحو 1500 طالب وطالبة تلقوا لقاحات كورونا الأحد
طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء طقس العرب: الأردن يتأثر بـ "أقوى منخفض جوي" للموسم الحالي الأربعاء
ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء ثلوج متراكمة على ارتفاعات متدنية الأربعاء
هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا هزة أرضية بقوة 4.4 درجات تضرب بحيرة طبريا
سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية سكان اربد والشمال يشعرون بهزة ارضية
"حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية "حراك" لتشكيل أحزاب جديدة خاصة بعد مخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية
من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني من مريض سرطان الى طبيب... اليكم قصة هذا الشاب الأردني
العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا العثور على طفلة حديثة الولادة ملقاه بأحد شوارع الرمثا
منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل منح دراسية للأردنيين في رومانيا .. تفاصيل
عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة عمان .. اختناق 3 أشخاص من جنسية عربية بمدفأة
الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد الصحة: إلزامية الجرعة الثالثة أمر وارد
عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة عمان .. ضرب عامل توصيل طلبات في رأس العين وحالته متوسطة