جامعات تؤخر دوام الإثنين - تحديث مستمر

تم نشره الأحد 16 كانون الثّاني / يناير 2022 04:10 مساءً
جامعات تؤخر دوام الإثنين  - تحديث مستمر
جامعة الاردنية

المدينة نيوز :- بناء على قرار رئيس الوزراء في ظل الظروف الجوية السائدة قرر رئيس جامعة إربد الأهلية الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين الموافق 17/1/2022 إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، على أن يان ترحيل المحاضرة التي تبدأ الساعة 9:30 لتبدأ الساعة 10 صباحاً، وذلك حفاظاً على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها، على أن يستثنى من القرار الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

كما  قرر رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد فخري العجلوني، تعليق عقد الامتحانات النهائية ليوم غد الاثنين في كلية الشوبك الجامعية وتأجيلها إلى التاسع من شباط المقبل.

 

كما تقرر تفويض عميد الكلية باتخاذ الإجراء المناسب فيما يتعلق بدوام الكادر التدريسي والإداري حسب ما تقتضيه الحالة الجوية.

 

 قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، تأخير الدوام الرسمي، ليوم غد الاثنين، إلى الساعة العاشرة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، حفاظا على سلامة وأمن طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة.
واستثنى السالم في تصريح لـ(بترا)، اليوم الأحد، الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

و قرر رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، تأخير دوام العاملين والطلبة في الجامعة، ساعة واحدة ليوم غد الاثنين، بحيث يصبح في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقال بيان صحفي صدر عن الجامعة اليوم الأحد، إن هذا القرار يأتي نظراً للظروف الجوية السائدة في المملكة ومراعاة لسلامة الطلبة والعاملين في الجامعة.

وقرر رئيس جامعة جدارا بالوكالة، الدكتور محمد الطعامنة، تأخير دوام العاملين والطلبة في الجامعة ليوم غدٍ الاثنين إلى الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.
كما قرر رئيس الجامعة تأخير الامتحانات الموحدة المنوي عقدها الساعة التاسعة صباحًا لتصبح في تمام الساعة العاشرة.

و أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، عن تأخير دوام العاملين في الجامعة وكلياتها كافة حتى الساعة العاشرة صباحا ليوم غد الاثنين، وذلك نظرا للحالة الجوية السائدة التي تؤثر على مناطق المملكة.
كما أعلن الدكتور العجلوني عن نقل مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول والتي كان من المقرر ان تبدأ يوم غد الاثنين الساعة 8 وحتى الساعة 10 صباحا، إلى يوم 9 شباط المقبل.
ودعا الطلبة إلى الدخول إلى شاشاتهم لمعرفة مكان ووقت الامتحانات، مطالبا عمداء الجامعة بالتواصل المباشر مع المسجل العام في حال كان هنالك أي ملاحظة.

كما قررت الجامعة الهاشمية تأخير دوام يوم غد الإثنين لغاية الساعة التاسعة والربع صباحا بسبب الظروف الجوية.

كما قررت جامعة الطفيلة التقنية تأخير دوام يوم الغد إلى الساعة التاسعة صباحا.

وقرر رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة ارجاء دوام الطلبة والعاملين في الجامعة ليوم غدٍ الاثنين إلى الساعة العاشرة صباحاً.

واستثنى القرار الوحدات والدوائر التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

وأصدرت جامعة الحسين بن طلال، اليوم الأحد، تعميما حول مواعيد الامتحانات وساعات الدوام الرسمي بسبب الظروف الجوية السائدة.

وجاء في التعميم، “نظرا للظروف الجوية السائدة تقرر تأخير جميع الامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 17/1/2022، لتبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وتأخير الدوام الرسمي لأعضاء الهيئة الإدارية للساعة التاسعة والنصف صباحاً”.

ووجهت التعاميم العمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية إلى تعديل مواعيد الامتحانات وإبلاغ الطلبة بذلك.

من جهته، أهاب رئيس الجامعة العمداء ومدرسي الجامعة التعاون في حال حصول بعض التأخر من قبل الطلبة.

كما قرر رئيس جامعة الزيتونة الأردنية، الدكتور محمد المجالي، تأخير دوام العاملين في الجامعة ليوم غد الاثنين، الموافق 17/1/2022 للساعة التاسعة صباحا وامتحانات الطلبة للساعة العاشرة صباحا، وذلك نظرا للظروف الجوية السائدة في المملكة.

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد، تأخير بدء الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين إلى الساعة التاسعة صباحاً، لمختلف كليات ووحدات الجامعة، وذلك حفاظا على سلامة طلبة الجامعة والعاملين فيها في ظل الظروف الجوية السائدة.

واستثنى قرار رئيس الجامعة، الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

كما تقرر ترحيل موعد امتحانات الطلبة المقررة غدا الاثنين في الساعة 8:30 صباحا، إلى الساعة 3 عصرا، حيث جرى إبلاغ الطلبة بذلك عبر بريدهم الالكتروني.

قررت جامعة آل البيت، اليوم الأحد، تأخير مواعيد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الحالي ساعة، والتي تمتد من 16 إلى 27 كانون الثاني، لتبدأ الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وقالت الجامعة في تعميمها إن تأخير مواعيد الامتحانات الذي جاء بسبب الظروف الجوية السائدة، يشمل امتحانات التخصص والمتطلبات المحوسب والورقي ويستثنى من التعميم امتحانات الماجستير خارج أوقات الدوام والتي ستبقى كما هي.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد قالت إن قرارات تعطيل الدوام بسبب الظروف الجوية السائدة مناطة برئاسة الجامعة أو عمادة الكلية الجامعية المعنية.

وأكد الناطق باسم الوزارة الدكتور مهند الخطيب، أن قرار تعطيل الدوام في الجامعات والكليات ليس من صلاحيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، متمنيا السلامة للجميع خلال الظروف الجوية.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات