وزير الأوقاف يلتقي نظيره الفلسطيني

تم نشره الثلاثاء 18 كانون الثّاني / يناير 2022 07:57 مساءً
وزير الأوقاف يلتقي نظيره الفلسطيني
الدكتور محمد الخلايلة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة في مكتبه، اليوم الثلاثاء، نظيره الفلسطيني الشيخ حاتم البكري.
وأكد الخلايلة عمق العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية والسلطة الوطنية الفلسطينية في مجال التعاون لإبراز صورة الإسلام السمحة وتوحيد المسلمين وإعادة اللحمة بينهما.
وقال الخلايلة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف دوماً مع القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأمة حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد أن قضية القدس والمقدسات هي قضية الأمة وقضية كل مسلم ومسلمة كما أنها قضية جميع العرب، مشيراً إلى أن الأردن يحمل الهم الفلسطيني ويتحمل الضغوطات في سبيل هذا الموقف، ويقف بكل مؤسساته وبتوجيهات من جلالة الملك إلى الجانب الأشقاء في فلسطين.
بدوره، أشاد الوزير الفلسطيني بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والتصدي من خلال الوصاية الهاشمية لكل محاولات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين.
وأكد البكري عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين حيث يشكل الأردن شريان الحياة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.
وبحث الوزيران الافادة من معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والوعاظ، ومحاكات التجربة الأردنية في تأسيس دائرة تنمية أموال الأوقاف، ودور الوزارة في مواجهة التطرف وحماية الأسرة.
وحضر الاجتماع، أمين عام وزارة الأوقاف، ومدير عام دائرة الحج والعمرة، ومدير عام صندوق الحج، ومدير عام صندوق الحج، ومدير عام صندوق الزكاة، ومدير عام تنمية أموال الأوقاف، ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”