معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج 12 من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث

تم نشره الثلاثاء 18 كانون الثّاني / يناير 2022 10:42 مساءً
معهد الإعلام الأردني يخرّج الفوج 12 من طلبة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث
جانب من حفل التخريج

المدينة نيوز :- رعت سمو الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، اليوم الثلاثاء في قصر الثقافة، حفل تخرج الفوج الثاني عشر من طلبة المعهد في برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث.

وسلّمت سمو الأميرة الشهادات للخريجين، معربة عن فخرها بالخريجين الذين قطعوا المشوار بعزم وتصميم، رغم تحديات جائحة كورونا، معتبرة أن الصحافة هي "نهج حياة".

وقالت "نعمل لكي نرفع صوت من لا صوت له، وعندما ننجح فإن الروايات التي نسردها ستكون يوماً ما جزءاً من التنوع الذي يميز التاريخ".

وحضر حفل التخرج، الذي اتسم بالالتزام بالإجراءات الوقائية وتعليمات أوامر الدفاع، وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى والرئيس التنفيذي للمعهد العين الدكتور مصطفى الحمارنة، ورئيس الجامعة الأردنيّة بالوكالة الدكتور سلامة نعيمات، وعدد من الضيوف وأهالي خريجين والكادر الأكاديمي للمعهد.

وتحدث في الحفل وزير الثقافة اللبناني الأسبق ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، عبر كلمة مصورة ركز فيها على ثلاث نقاط: الحرية، الحقيقة والتجدد، داعيا الخريجين إلى عدم اتخاذ القرارات بناءً على الشائعات أو أنصاف الحقائق، وإلى التأقلم المستمر مع كل جديد في عالم الاتصال، خاصّة في ظل الثورة التكنولوجية التي لا تتوقف.

وأشار إلى إنّ ممارسة مهنة الإعلام تتطلب إنتاج الحرية ورفض الاستكانة للمألوف، ما يتطلب التحرر من الأفكار النمطيّة والتعابير المتكرّرة والخلط بين المعلومة والرأي ورتابة التغطيات "الكسولة" للأحداث دون السؤال عن أسبابها، مؤكدًا أن معيار الحريّة هو الإبداع.

من جانبها، هنأت عميدة معهد الإعلام الأردني الدكتورة ميرنا أبوزيد الطلبة بتخرجهم، مستعرضة مفارقات مهنة الإعلام التي يستعدون لدخولها، وضرورة إعادة الاعتبار إلى الحقيقة بالتمييز بين الوقائع ووجهات النظر والتزام المهنية في عملهم وكسب ثقة الجمهور والحفاظ عليها بالتزام المبادئ الأخلاقية التي يعتمدها المعهد وهي الحرية، الصدق، الدقة، التجرد، الحياد، النزاهة، الاستقلالية والإبداع. ودعت أبو زيد الخريجين إلى أنسنة الإعلام بالذهاب إلى الناس ورواية أخبارهم وإحداث الفرق النوعي في المشهد الإعلامي.

وألقت الطالبة رائدة محمد سعدى نيروخ، الأولى على الفوج، كلمة الخريجين، حيث أعربت عن مشاعر الفرح والفخر التي تتشاركها وزملائها بعد اجتيازهم عامًا استثنائيّاً، كما وصفته، نتيجة جائحة "كورونا" التي حوّلت التعليم الوجاهي إلى تعليم عن بعد، مشيرة الى تجربتها وزملائها في أيام الحظر الجزئي.

ووجّهت نيروخ، باسمها واسم الخريجين، الشكر لأسرة المعهد والهيئة التدريسيّة على ما أتاحوه للطلبة من فرص تدريبية، ومحاضرات، وندوات مع كبار الإعلاميين، والمفكرين والسياسيين، من الأردن والعالم.

وقدّم الحفل الإعلامي أنس المجالي مدير اخبار الإذاعة فى مؤسسة الاذاعة والتلفزيون وخرّيج معهد الإعلام الأردني، الفوج الثالث.

وكان جديد حفل التخرج لهذا العام، نشيد المعهد من كلمات الخرّيجَين إبراهيم عبدالله ولجين البطوش، وألحان الخريج إبراهيم عبدالله وتوزيع بهاء الداوود.

يُذكر أن معهد الإعلام الأردني هو أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، ويفتح كل عام باب القبول في برنامج الماجستير، باتفاقية أكاديمية مع الجامعة الأردنية، للراغبين من كافة التخصّصات، شريطة اجتيازهم امتحانات القبول الخاصّة. كما يقدم منحًا دراسية للطلاب حسب درجة امتيازهم.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات