إربد: تخريج الفوج الثاني من متدربي الجامعات الأردنية

تم نشره الخميس 20 كانون الثّاني / يناير 2022 03:41 مساءً
إربد: تخريج الفوج الثاني من متدربي الجامعات الأردنية
جمعية حماية الأسرة والطفولة

المدينة نيوز:- احتفلت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد، اليوم الخميس، بتخريج الفوج الثاني من طلبة الجامعات الأردنية المشاركين ببرنامج التدريب الميداني الذي نفذته على مدى 3 شهور.
وقالت رئيسة اتحاد المرأة الأردنية، آمنة الزعبي، في حفل التخريج الذي أقيم بمبنى الجمعية إنه يقع على عاتق الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني الدور الأكبر في تضييق الفجوة بين النظرية والتطبيق وإتاحة الفرصة للخريجين على الانخراط بالواقع من مثل هذه البرامج ليكونوا أكثر دراية بمتطلبات سوق العمل، واحتياجات المجتمعات المحلية، مشيدة بدور جمعية حماية الأسرة والطفولة في هذا الجانب.
وأشار رئيس الجمعية، كاظم الكفيري، إلى أن البرنامج يستهدف مئات الطلبة من الجامعات الأردنية في تخصصات العلوم التربوية والاجتماعية والنفسية التربية وتدريبهم ميدانيا على كيفية إجراء البحوث الميدانية لواقع المجتمعات المحلية واحتياجاتها وأولوياتها.
ولفت إلى أنه استفاد من البرنامج لغاية الآن 45 طالبا وطالبة، ويستهدف المزيد من الطلبة في المراحل اللاحقة، داعيا إلى دعم مثل هذه البرامج من القطاعين العام والخاص للإسهام بمواجهة أعباء البطالة بين صفوف الخريجين.
وعبرت المشاركات اللواتي قمن بإجراء دراسات وأبحاث ميدانية في عدد من مناطق المحافظة عن مدى الاستفادة من البرنامج في تعزيز مهاراتهن البحثية والعملية والميدانية في تحديد احتياجات السكان وأولياتهم.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى