مطالبة بتوفير مخصصات كافية لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة

تم نشره السبت 22nd كانون الثّاني / يناير 2022 05:22 مساءً
مطالبة بتوفير مخصصات كافية لاحتفالية إربد عاصمة للثقافة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- طالب عدد من نواب محافظة إربد برصد مخصصات كافية لإنجاح احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022، وذلك لإخراجها بالصورة اللائقة.
واكدوا خلال لقائهم المكتب التنفيذي للاحتفالية ورؤساء اللجان المتخصصة، بحضور نائب رئيس اللجنة العليا رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة اليوم السبت، أن الفعاليات التي ستتوزع على تسعة ألوية في المحافظة وتشكل مشروعا وطنيا يجب أن تحظى بدعم كاف يعكس الصورة المشرقة عن المحافظة تاريخا وحضارة وثقافة وموروثا.
واشار النواب، إلى أن الحدث فرصة تنموية واعدة يمكن استغلالها لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية للمحافظة واستثمار المواقع التي سيتم عرض الفعاليات فيها كنقاط جذب سياحي واستثماري.
بدوره، قال الروابدة إن الاحتفالية بمفهومها الشمولي هي مناسبة لإبراز دور المحافظة في كل الوان الابداع والثقافة والفنون بما يعكس تاريخها على الصعد كافة، وبما يشيع اجواء الفرح على اهلها وروادها.
واكد اهمية استثمار الحدث والأمكنة التي تستضيف الفعاليات كحواضن للإبداع الثقافي وتأخذ صفة الاستمرارية والديمومة بان لا ينتهي الفعل الثقافي مع انتهاء المدة الزمنية للاحتفالية.
واشار الروابدة إلى أن الاحتفالية تحتاج لمخصصات تتواءم مع حجم الفعاليات وتنوعها باعتبارها مشروعا وطنيا، مشيدا بدور ودعم وزارة الثقافة ووقوفها الى جانب المكتب في التحضير لانطلاق الفعاليات.
من جانبه، عرض رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة ورؤساء اللجان المتخصصة ما تم انجازه من تحضيرات وخطوات اجرائية لانطلاقتها، إضافة إلى موجز حول مشاريع وانشطة وفعاليات الاحتفالية المختلفة والترتيبات المتعلقة بحفل الافتتاح .
وتضمن الاطار التفصيلي للفعاليات المعارض الدائمة لمختلف انواع الفنون والفعل الابداعي ومؤتمر الرواد في الادب الأردني وأمسيات شعرية ومسابقات ثقافية لليافعين وتخصيص مساحة لأدب الاطفال، اضافة الى عروض فنية وموسيقية ومسرحية وورش فنية محلية ودولية واقامة نصب وجداريات وبرامج وثائقية وغيرها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل اعلان عن وظائف شاغرة بموجب عقود في سلطة المياه .. تفاصيل
وفاة طفل  أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر وفاة طفل أردني بعد أيام من سقوطه بأحد المجمعات في قطر
زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات زيادين: الوصاية الهاشمية في عهد الملك جزء لا يتجزأ من برامج عمل الحكومات
الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به الشبول : أمر دفاع جديد او تعديل امر المعمول به
المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم المعهد القضائي يعلن أسماء الممتحنين للقبول بالدبلوم
وفاة الفنان الاردني تيسير عطية وفاة الفنان الاردني تيسير عطية
حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة حديث عن رسالة سرية من الملك للأمير حمزة قبل التطورات الاخيرة
مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام مجلس الأسرة المالكة : تصرفات الأمير حمزة تشكل إخلالا بالنظام العام
النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق النائب عبد المنعم العودات : رسالة الملك ترد على محاولات تزوير الحقائق
الملك يوجه رسالة للأردنيين  - نص الرسالة الملك يوجه رسالة للأردنيين - نص الرسالة
إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته إرادة ملكية بالموافقة على توصية المجلس المشكّل بموجب قانون الأسرة المالكة بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد بالفيديو حادث مأساوي يتسبب بوفاة شاب في اربد
السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء " السجن 20 عاما لوالد " فتى الزرقاء "
واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان واشنطن ترحب بتسيير رحلة طيران بين صنعاء وعمّان
احالات على التقاعد .. اسماء احالات على التقاعد .. اسماء
توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة” توقيف موظف بالجمارك بتهمة “الرشوة”