مبادرات وأنشطة شبابية في عدد من المحافظات

تم نشره الأحد 23rd كانون الثّاني / يناير 2022 12:02 صباحاً
مبادرات وأنشطة شبابية في عدد من المحافظات
تطبيق زووم

المدينة نيوز :-  واصلت مديريات الشباب والمراكز التابعة لها تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة الشبابية والثقافية والصحية وجاهيا وعبر تقنية الاتصال المرئي "زووم".
ووفقا لبيان لوزارة الشباب، اليوم السبت، نفذ متطوعو برنامج "شباب قادر على التكيف مع التغييرات وممكن اقتصاديا واجتماعيا"، ضمن فعاليات مشروع "RYSE"، في مركز شباب وشابات حي الأمير محمد، لقاء حواريا مع اصحاب القرار وعدد من أبناء المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء.
ويهدف البرنامج الى مناقشة ابرز المشكلات والتحديات التي تواجه أبناء المحافظة في عدد من القطاعات، والوصول الى حلول لها ومناقشة المقترحات المقدمة من الشباب المشاركين.
ونفد مركز شباب الحمراء، عبر تقنية الاتصال المرئي، ورشة توعوية تثقيفية حول مطعوم كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية الملكية للتوعية الصحية. وتهدف الورشة التوعوية الى توعية المجتمع حول ضرورة أخذ مطعوم كورونا والاضرار الناجمة عن عدم تلقي المطعوم، بحضور 20 شابا ضمن فئة الشباب من عمر 18 إلى 24 عاما.
كما نفد مركز شباب وشابات عي، التابع لمديرية شباب الكرك، جلسة حوارية بعنوان تقييم المبادرات والبرامج الشبابية، بمشاركة 15 شابا وشابة من العاملين بالوزارة والمتطوعين.
وتهدف الجلسة الحوارية الى تقييم الورشات والحملات الشبابية مع الوزارة وطرق تفعيلها واشراك الشباب والشابات وصقل خبراتهم وتحفيز مشاركتهم في الحملات والبرامج الشبابية مستقبلا.
ونفذ مركز شابات عبين عبلين التابع لمديرية شباب عجلون، بالتعاون مع مديرية صحة عجلون واعضاء المجالس الامنية والمحلية، مبادرة بعنوان "مطعومك ببيتك" بمشاركة 20 شابا وشابة من المجتمع المحلي.
وتهدف المبادرة إلى التعريف بأهمية أخذ المطعوم ضد فيروس كورنا والوصول الى الأشخاص الذين لم يتلقوا المطعوم وخاصة كبار السن، للسيطرة على الجائحة ومنع انتشار الفيروس اكثر بين المواطنين والمجتمع.
ونفد مركز شابات إربد النموذجي التابع لمديرية شباب إربد بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن، جلسة حوارية ضمن مشروع "شباب قادر على التكيف مع المتغيرات وممكن اجتماعيا واقتصاديا" لتقييم احتياجات المجتمع المحلي من فئة الشباب ضمن الفئة العمرية من 17 إلى 24 عاما.
ويهدف المشروع إلى تثقيف الشباب وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا ليصبحوا روادا للتغيير الايجابي، وقياديين داخل مجتمعاتهم المحلي، عن طريق اجراء الدراسات وتنفيذ المشاريع الابتكارية، وتنفيذ حملات كسب التأييد وتطوير القدرات التقنية والمهارات التكنولوجية لدى جيل الشباب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن
طالبة  اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة طالبة اردنية الأولى في الثانوية العامة بقطر - صورة
طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط طوقان : كيلوغرام من كعكة اليورانيوم يكافئ نحو 55 برميلا من النفط
قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد قرارات مجلس الوزراء ليوم الاحد
جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا جمعية المحافظة على القرآن الكريم تصدر بيانا
نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء نظام لتنظيم العمل في مكاتب الإفتاء
نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين نظام للحدِّ من المبالغة في فواتير العلاج لغير الأردنيين
الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ الملك يعقد لقاء ثلاثيا مع الرئيس المصري والعاهل البحريني في شرم الشيخ
الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة الأمن : تعاملنا مع مشاجرة في إربد وألقينا القبض على عدد من أطراف المشاجرة
عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار عقد اجرة محمد رمضان بحفل العقبة 250 الف دولار
وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم وزير النقل: مستعدون لزيادة عدد الرحلات السياحية بالقطار في وادي رم
بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي بدء تنفيذ إعادة تأهيل أجزاء متبقية من الطريق الصحراوي