طقس العرب: ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 09:06 صباحاً
طقس العرب: ثلوج في مناطق يقل ارتفاعها عن 800 متر فجر الخميس
ثلوج

المدينة نيوز :- توقّع المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر الاثنين، أن يتأثر الأردن الأربعاء المقبل، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي، يشهد تراكمات من الثلوج في المرتفعات.

وقال الشاكر ، إن تساقط الثلوج يبدأ عصر الأربعاء، على مرتفعات 1000 متر فوق سطح البحر، فيما يمتد ليشمل مرتفعات 800 متر فوق سطح البحر مساء الأربعاء.

"بعض المناطق التي يقل ارتفاعها عن 800 متر ستشهد تراكمات ثلجية فجر الخميس"، وفق طقس العرب.

"يترافق المنخفض بعدة ظواهر جوية مثل انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة، أمطار غزيرة في عموم المناطق الشمالية والوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية، ثلوج على ارتفاعات متدنية تشمل العاصمة عمّان ومدنا عدة وتكون متراكمة، ورياح نشطة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية"، وفق طقس العرب.

وحذر طقس العرب، من مخاطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج، ودعا إلى توخي الحذر الشديد جراء تشكل الجليد على طُرقات عِدّة بما فيها الطُرق الخارجية والداخلية، والانتباه من انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي.

ودعا المُزارعين إلى الانتباه من تدني درجات الحرارة ومخاطر حدوث الانجماد والجليد، ومُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتأثر الأردن بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي؛ حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية.

وتدريجياً يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة، لتتحول الأجواء إلى غائمة وماطرة في العديد من المناطق، تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، كما يتساقط الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، وتتراكم بشكل متفاوت حسب الارتفاعات.

المملكة 



مواضيع ساخنة اخرى