رئيس مجلس الأعيان يلتقي رئيس وأعضاء النادي الدبلوماسي الأردني

تم نشره الإثنين 24 كانون الثّاني / يناير 2022 01:17 مساءً
رئيس مجلس الأعيان يلتقي رئيس وأعضاء النادي الدبلوماسي الأردني
رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز

المدينة نيوز :-  التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان اليوم الإثنين، رئيس وأعضاء النادي الدبلوماسي الأردني، وبحث مهم الأوضاع الراهنة في المنطقة، والدور الملقى على عاتقهم لمواجهة التحديات التي يمر بها الأردن.
وأشار الفايز، بحضور العين سمير مطاوع، إلى الاصلاح السياسي، الذي يسعى إليه الأردن ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بهدف الوصول إلى الحكومات الحزبية البرامجية وتعزيز المشاركة الشعبية وتمكين الشباب والمرأة.
وعرض لأبرز التحديات الاقتصادية والظروف المعيشية، التي تواجه المواطنين، مؤكدا أهمية معالجتها من خلال ايجاد نافذة واحدة للتعامل مع طلبات الاستثمار الداخلية والخارجية، إضافة إلى ضرورة التركيز على جذب المشاريع الاستثمارية والاقتصادية الكبرى للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
وأشاد بالدبلوماسية الأردنية على مختلف الصعد، التي مكنت الأردن من تجاوز محطات صعبة وعديدة في ظل التناقضات السياسية، التي يشهدها العالم والمنطقة.
وبين الفايز أن سر نجاح الدبلوماسية الأردنية انطلاقها من ثوابت ومعايير محددة أساسها خدمة مصالح الوطن العليا وعدم التدخل بشؤون الآخرين، والعمل على بناء علاقات متوازنة مع مختلف الدول تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة.
وقال، إن أعضاء النادي الدبلوماسي مطالبون بالعمل على تكريس الخبرات والعلاقات الخارجية يمتلكونها لخدمة مصالح الدولة الأردنية، وتوضيح مواقف الأردن تجاه مختلف قضايا المنطقة، والعمل بذات الوقت على إبراز الدور الكبير، الذي يقوم به جلالة الملك من أجل إحلال الأمن والاستقرار فيها، باعتبار أن النادي الدبلوماسي بات اليوم يشكل امتدادا للدبلوماسية الأردنية وذراعا من أذرع وزارة الخارجية.
من جهته، عرض رئيس الهيئة الإدارية للنادي السفير السابق جمال الشمايلة، لأبرز أهداف النادي، ونشاطاته المختلفة والدور الذي يقوم به ويسعى الى تحقيقه في خدمة الوطن ومصالحه العليا، لافتا إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل النادي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
دفن جثة قاتل الطالبة ايمان دفن جثة قاتل الطالبة ايمان
ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة ولي العهد : الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة
القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق القبض على المشاركين في مشاجرة المفرق
الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة الذنيبات: إنشاء مركز إسعاف متطور بالمجمع الصناعي في العقبة
25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات 25 من مصابي “الأمن” جرّاء حادثة الغاز في العقبة غادروا المستشفيات
الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة الأوقاف: وصول 20 حافلة تقل حجاج أردنيين للمدينة المنورة
مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه مياهنا تدعو المغتربين القادمين للاردن لترشيد استهلاك المياه
الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى الهواري : أثر الغاز من الناحية الصحية في العقبة انتهى
تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم تسليم 7 جثامين لضحايا حادث العقبة لذويهم
مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن مصدر : الذي ظهر بفيديو على انه عم قاتل " ايمان " لا يقيم في الاردن
مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور مدير عام الخدمات الطبية الملكية يتفقد مصابي حادثة العقبة - صور
وزير الزراعة  : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي وزير الزراعة : لا يوجد سقوف لأسعار الأضاحي
توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا توقيع اتفاقية نقل الغاز من مصر إلى لبنان عبر الأردن و سوريا
الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا الجواز السفر الأردني ضمن قائمة الأغلى عالميا
السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين السفير السعودي: زيارة ولي العهد للاردن تأكيد للروابط الاخوية بين القيادتين والشعبين
الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن الفايز: أهمية بالغة لزيارة ولي العهد السعودي للأردن